Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

تعرفي على فوائد عصير قصب السكر

تاريخ النشر:29-10-2018 / 02:04 PM

تعرفي على فوائد عصير قصب السكر

يحتوي قصب السكر على العديد من الكربوهيدرات والبروتينات والمعادن مثل الكالسيوم والفسفور والزنك والبوتاسيم وفيتامين أ وغيرها من المعادن الأخرى، بل يساعدك أيضا على اللياقة والحفاظ على صحتك، لا يوجد شئ منعش مثل تناول كوب مبرّد من عصير قصب السكر خصوصا خلال فترة الصيف، ويعتبر من العصائر المتداولة والأكثر شعبية، لكن هل تسائلت لماذا يجب تناوله بانتظام؟ إليك الأسباب التى تجعله الأكثر شعبية والأفضل صحيا:

- تعزيز الطاقة:
يحتوى قصب السكر على السكريات البسيطة، التى تسمى بالجلوكوز الذى يمتصه الجسم بسهولة، هذه السكريات تساعد على إعادة تجديد مستويات السكر المفقودة فى الجسم، ويحتوى على العناصر الغذائية مثل الحديد والبوتاسيم وغيرها التى تعمل على تزويد الجسم بالطاقة.

- صحى للكلى:
يعتبر عصير قصب السكر مدرًا للبول حيث إنه يساعد على زيادة التبول وبالتالى التخلص من السموم الموجودة بالجسم؛ لذلك يفضل تناوله لعلاج التهابات المسالك البولية وحصى الكلى وتحسين وظائف الكلى.

- تحسين الهضم:
يحتوى على كمية من البوتاسيوم تعمل على موازنة حمض المعدة ويسهل عملية إفرازات العصارات الهضمية وبالتالي تحسين عملية الهضم.

- إنقاص الوزن:
بالرغم من أن عصير قصب السكر مذاقه لذيذ إلا أنه ينقص الوزن لأنه يقلل من الكوليسترول الموجود بالجسم الذى هو سبب مهم لزيادة الوزن، علاوة على ذلك احتواؤه على الألياف الغذائية التى تساعد في إنقاص الوزن.

- مفيد للأسنان:
يحتوى قصب السكر على مجموعة من المعادن مثل الفسفور والكالسيوم التي تبني مينا الأسنان. ويحتوى على مواد غذائية عالية تمنع تسوس الأسنان وتقويتها.