Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

أغنى رجل في العالم يفقد 11 مليار دولار من ثروته في يوم

تاريخ النشر:28-10-2018 / 05:39 PM

أغنى رجل في العالم يفقد 11 مليار دولار من ثروته في يوم

كلَّف تراجع سوق الأسهم الضخم، أغنى رجل في العالم  جيف بيزوس خسائر تقدر بـ 11 مليار دولار .

وبحسب "فوربس"، انخفضت قيمة صافى بيزوس بمقدار 11 مليار دولار لتصل إلى 135.8 مليار دولار، وهذا بانخفاض عن الــ 160 مليار دولار التي كان يستحقها حتى منتصف سبتمبر.

ولا يزال بيزوس، الذي يملك 16% من شركة "أمازون"، أغنى رجل على كوكب الأرض، ويلاحقه مؤسس شركة ميكروسوفت بيل جيتس، الذي بلغت ثروته 94.8 مليار دولار.

وفقدت "أمازون" 7.8 في المئة من قيمتها في تداولات الجمعة الماضي، في أسوأ يوم لها في البورصة منذ 24 أكتوبر 2014، على خلفية حركة تصفية واسعة النطاق للأسهم، لتتراجع قيمتها إلى 803.28 مليارات دولار، فيما فقد مؤسسها ومالكها، جيف بيزوس، 11 مليار دولار من ثروته الشخصية في نفس اليوم، نتيجة تراجع قيمة أسهم شركته، وباتت الشركتان تلاحقان مواطنتهما "آبل"، التي تستأثر حالياً بلقب الشركة الأميركية الأعلى قيمة، في سباق التريليون دولار

وتضررت شركات فيسبوك وأمازون وأبل ونتفليكس وجوجل بشدة، ، لكن "أمازون" شهدت أكبر هبوط، حيث انخفضت أسهم الشركة التي مقرها سياتل بنسبة 6%، لتتبخر 56 مليار دولار من قيمتها السوقية.

"أمازون" هي شركة للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، تأسست في 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقرها في واشنطن، وهي أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.