لديك شعر مجعد هذا الموسم؟ لا تفعلي هذه الأخطاء

يمكنك تجربة العديد من مشاكل الشعر في فصل الصيف مثل التجعد والجفاف والتقصف وقشرة الرأس، هذا هو السبب في أن العناية بالشعر تصبح أكثر أهمية خلال موسم الصيف، إلى جانب العوامل البيئية قد يؤثر عدد من الأشياء الأخرى على شعرك وهذا يشمل نظام العناية غير اللائق بالشعر والمنتجات الخاطئة.


العناية بالشعر تبدأ بفروة الرأس ما لم يتم الاعتناء بها لن يكون شعرك صحيا، ومن المهم أيضا أن تختاري المنتجات المناسبة لشعرك، وإليك بعض الأخطاء التي عليك تجنبها خلال هذا الموسم:
1- لا تبقي الزيت على شعرك لمدة طويلة:
بعد أن تقومي بتدليك شعرك بالزيت تأكدي من شطفه بعد ساعتين، سيساعد تدليك الشعر بالزيت على تحسين الدورة الدموية، من الناحية المثالية يجب تدليك الشعر بالزيت الدافئ مرة واحدة أسبوعيا.

2- لا تبالغي في استخدام سيروم الشعر والكريمات:
لا تقومي باستخدام الكريمات يوميا للسيطرة على التجعد، يمكن أن يكون لهذا تأثير سئ لأنك لا تسمحين للشعر بامتصاص الرطوبة وهذا يمكنه أن يجعل شعرك يبدو دهنيا أو لزجا، وإذا حدث ذلك استخدمي بلسم الشعر والذي يكون أخف من هذه المنتجات.

3- لا تغسلي شعرك يوميا:
غسل الشعر يوميًا يمكنه أن يزيد من مشكلة التجعد، حافظي على روتين غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، غسل الشعر المنتظم سوف يساعد على نظافة الشعر ويمنع جفافه المفرط.
أيضا لا تنسي استخدام البلسم بعد كل غسيل للشعر، بالنسبة للشعر المصبوغ أو المعالج كيميائيا  استخدمي الشامبو والبلسم المخصصين.

4- لا تتخطي استخدام البلسم:
تحتاجين إلى استخدام البلسم في كل مرة تقومين بغسل شعرك، من المهم أيضا اختيار البلسم المناسب لنوع شعرك.
 
5- تخطي مثبتات الشعر:
لا تستخدمي مثبت الشعر أو الجيل حيث تلتصق بفروة الرأس وتسبب القشرة.
 
6- مجفف الشعر:
الهواء الساخن يمكن أن يسبب المزيد من التجعد والضرر لشعرك ومن ثم تجنبيه في فصل الصيف.