Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

خطوات تساعدك على حرق الدهون بسرعة

تاريخ النشر:22-08-2018 / 08:36 PM

خطوات تساعدك على حرق الدهون بسرعة

كلنا نتمنى خفض الوزن بإيجاد الطريقة الفضلى التي تساعدنا على حرق الدهون بسرعة، لكن غالباً ما يكون حرق الدهون بسرعة صعباً، خصوصاً أن الوسائل التي تساهم في ذلك تبدو غالباً غير صحية، وقد يكون لها آثار جانبية في مقابل قدرتها على حرق الدهون بسرعة.

إليك 3 خطوات ذهبية تساعدك على تحقيق هدفك لتتخلصي من الوزن الزائد بأسرع وقت ممكن بطريقة صحية:
أولاً: النوم بمعدل 8 ساعات ليلاً
بحسب الدراسات يساهم النوم بمعدل 8 ساعات ليلاً على ضبط الوزن من خلال ضبط معدلات الهرمونات المسؤولة عن الجوع، بحيث لا نعود نتجه في ساعة مبكرة إلى الأكل بطريقة عشوائية نتيجة قلة النوم، بل يمكن عندها التقيد بنظام غذائي صحي، حتى انه بسبب قلة النوم نتجه أكثر فأكثر إلى السكريات والأطعمة الدسمة. وبالتالي يمكن خفض الدهون في الجسم بالنوم بمعدلات كافية.

ثانياً: التنفس بشكل صحيح
عند المرور بفترات توتر يفرز الجسم هرمون الكورتيزول، ما يؤدي إلى تكدس الدهون فيه بشكل تدريجي. لذلك، عند المرور بلحظات توتر، ينصح الاختصاصيون بالتنفس شهيقاً وزفيراً للحد من معدلات التوتر في الجسم، سواء في المكتب أو في المنزل أو في اي مكان آخر للاسترخاء.

ثالثاً: الأكل كل 3 أو 4 ساعات
بعكس ما يمكن تصوره، يساعد الأكل بانتظام بمعدل كل 3 أو 4 ساعات على تنشيط عملية الايض لحرق الدهون بمعدل أكبر، ويساهم ذلك في منع تكدس الدهون من خلال ضبط الشهية على أن يحتوي الطبق في كل وجبة رئيسية على الخضار بمعدل نصف الطبق، والبروتينات بمعدل الربع، والنشويات في الربع الباقي. عند الأكل بهذه الطريقة يمكن ضبط الشهية بشكل واضح وتجنب الشعور بالحرمان.