Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

منتجات تجميل تضر بشرتك وجسمك

تاريخ النشر:16-08-2018 / 03:17 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

منتجات تجميل تضر بشرتك وجسمك

في عصرنا هذا يسعى الجمال والكمال من أجل ما لم يحدث من قبل، متأثرا بخبراء التجميل والمجلات التي يتم تصويرها تم التركيز على الحصول على مظهر خالٍ من العيوب وانسيابي في نفس الوقت وزاد الطلب على المنتجات لتعزيز هذه المظاهر بمرور الوقت، ومع ذلك لا تحتوي كل قصة على نهاية سعيدة لأن الاستخدام المفرط لهذه المنتجات يمكن أن يكون ضارًا للجلد.. إليكم بعض المنتجات المستخدمة على نطاق واسع والتي تضرك بالفعل:

1- كريمات تفتيح البشرة:
تتوفر في الأسواق العديد من الأنواع منها الذي يحتوي على مركبات الهيدروكينون والريتينويد والسترويدات، الميلازما هو مرض شائع يصيب الجلد ويتصف بتصبغ في الوجه يشمل الخدود والشفاه العليا والجبهة، الاستخدام المفرط لكريمات التفتيح التي تحتوي على العناصر السابقة يمكن أن يسبب ترقق الجلد وظهور الكدمات والبقع البيضاء والحساسية المفرطة للبشرة.

2- الهيدروكينون:
هو كريم تفتيح وتبييض البشرة والذي عادة ما يستخدم من قِبل السيدات لعلاج بقع العمر والنمش وغيرها من تصبغات الجلد، هذا يمكن أن يسبب احمرار البشرة وظهور الحروق والتصبغات.

3- الكريمات التي تحتوي على حمض السالسيليك:
عادة ما تستخدم لعلاج البثور والتي يمكنها أن تسبب تهيجًا وقرحة داكنة على الجسم.

4- العطور:
توجد في العديد من مستحضرت التجميل بما في ذلك الكريمات المرطبة، تسبب العطور التهابات بالجلد والحساسية وضيق التنفس ويمكن أن يكون لها أثر ضار على الجهاز التناسلي.

5- الصوديوم لوريل سالفات:
90 % من منتجات العناية الشخصية والتي تشمل الشامبو ومعجون الأسنان، وما إلى ذلك تحتوي على الصوديوم لوريل سلفات، هذه المادة من مهيجات الجلد والرئتين والعينين كما أنها مسببة للسرطان ويمكن أن تلحق الضرر بالكلى والرئتين.