كيف تساعدك البطاطا الحلوة على فقدان الوزن؟!

البطاطا الحلوة ليس لها طعم رائع فحسب، بل إن لديها العديد من الفوائد الصحية التي تقدمها لنا، والخبر السار أنها تعد واحدة من أفضل الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن.

مع نكهة تذوب في الفم والسكريات فإن البطاطا الحلوة هي طريقة صحية لإشباع الرغبة في تناول الكربوهيدرات، كما تحتوي على مغذيات أساسية والتي تتضمن فيتامين C والكالسيوم والبيتاكاروتين ومستوى عال من الكربوهيدرات بطيئة الإطلاق.

بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن، إليكم السبب في كون البطاطا طعامًا مهمًا لتحقيق ذلك الهدف:
فوائد البطاطا الحلوة لإنقاص الوزن:
1- غنية بالألياف:
البطاطا الحلوة مصدر ممتاز للألياف، إنها لا تساعد فقط على فقدان الوزن، بل إنها طعام ممتاز لمرضى السكر. الألياف الغذائية الموجودة في هذا الطعام ضخمة مما يعني أنها تستهلك الكثير من المساحة في بطنك مما يجعلك تشعر بالامتلاء لفترة أطول وبالتالي منع الإفراط في تناول الطعام، كما تقلل من فرص تناول السعرات الحرارية العالية وزيادة الوزن المحتملة.


2- منخفضة السعرات الحرارية:
واحدة من القواعد الأساسية لفقدان الوزن هي تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وهذا لا يعني أنه يمكنك قليها والاستمتاع بتناولها، فبدلا من ذلك قومي بشيها لضمان فقدان وزن صحي.

3- تحتوي على نسبة عالية من الماء:
فائقة الترطيب حيث إنه كما هو الحال مع الألياف تستهلك المياه مساحة كبيرة في معدتك مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة من الزمن؛ لذا كلما زادت كمية الأطعمة الغنية بالمياه التي تتناولها كانت فرص إفراطك في الطعام أقل.

4- مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم:
يمكن أن يسبب الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر على ارتفاع مؤشر السكر في الدم، وهو ما يرتبط بالبدانة ومرض السكر والمشاكل الصحية الأخرى. البطاطا الحلوة منخفضة المحتوى من السكر مما يجعلها آمنة للأشخاص الذين يتطلعون إلى فقدان الوزن أو الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.