روسيه علي عرش ملكة جمال العالم .. ومصر ولبنان تخسران مبكرا

توجت الروسية كسينيا سوخينوفا مساء يوم السبت في جوهانسبرغ لتكون ملكة جمال العالم  2008
توجت الروسية كسينيا سوخينوفا مساء يوم السبت في جوهانسبرغ لتكون ملكة جمال العالم 2008

خسرت ملكتا جمال لبنان ومصر إلى جانب نحو 100 حسناء من أجمل جميلات المعمورة أمام الروسية كسينيا سوخينوفا التي توجت السبت 13-12-2008 ملكة لجمال العالم للعام 2008 في حفل اقيم في جوهانسبورغ.


وانتخبت الهندية بارفاتاي اوماناكوتان وصيفة اولى وغابرييل والكوت من ترينيداد وتوباغو وصيفة ثانية.

وبذلك تكون الروسية سوخينوفا خلفت الصينية جانغ زي لين التي انتخبت العام الماضي في سانيا (الصين).

وتنافست الجميلات على اللقب في مسابقة استعرضن فيها مفاتنهن باثواب متنوعة وضعتها انامل مصممين من جنوب افريقيا وجامايكا، وتهادين على وقع اغنيات وموسيقى ولوحات راقصة صممت خصيصا للمناسبة.

وتراوحت اعمار المتنافسات بين 17 و25 عاما، وقد وصلن الى جنوب افريقيا منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، واجرين مذاك تمرينات على الحفل بالاضافة الى مقابلات مع الصحافة ورحلة سفاري.
 
وتنافس على اللقب عربيتان فقط، هما ملكة جمال لبنان، روزاريتا طويل، التي تعيش في بيروت، وملكة جمال مصر، سناء إسماعيل حامد التي تدرس الأدب الإنكليزي قي القاهرة.

وتأمل جنوب إفريقيا أن تستغل استضافة الحدث الجمالي العالمي لتنشيط دورها كإحدى الوجهات السياحية.

وسبق لهذه الدولة أن استضافت ثماني مرات مسابقة ملكة جمال العالم التي يعود جزء من ريعها للأعمال الخيرية.

وتأكيدا على نجاح هذه المسابقة، التي أنشئت في 1951، تم بث الحفل في 180 بلدا، وتوقع المنظمون أن يشاهد الحدث مليار مشاهد.
 
الملكة الجديدة
توجت الروسية كسينيا سوخينوفا مساء يوم السبت في جوهانسبرغ لتكون ملكة جمال العالم  2008  خلفا للصينية تشانغ تسى لين.

وتبلغ كسينيا سوخينوفا 21 عاما وطولها 1.78 م ، شقراء و زرقاء العينين، و كانت كيسنيا شاكينوفا  تتنافس مع 108 مرشحة أخري.

واختيرت الهندية اوماناكوتن بارفات لتكون وصيفتها الأولي والثانية هي جبريال والكوت من ترينيداد وتوباغو.

وقبل وقت قصير من انتخابها، شرحت الفتاة في مقتبل العمر دوافعها لهيئة المحلفين بينما كانت ترتدي فستان أنيق ارجواني اللون  وقالت: "أعتقد أنني استطيع مساعد ة الناس وأريد أن أساعد الناس بالفعل، إذا رحلت اليوم ومعي التاج، وهذا ما سأقوم به ".

وأعترفت أن التوتر كان قويا جدا بالنسبة لها و لمنافساتها طوال سباق الماراثون من خلال مهرجانات وتدريبات من جميع الأنواع، وبعد فترة وجيزة من تتويجها، وصلت كسينيا سوخينوفا إلي حالة من الضغط العصبي جعلتها "  أكثر قوة علي حد وصفها".

يرجع أصل كسينيا سوخينوفا من نيزينفاتزوف  في شمال سيبيريا، وهي  طالبة تدرس العلوم في جامعة النفط والغاز في تيومن (روسيا). وهي  ثاني روسية تفوز باللقب بعد جوليا كوروشكينا عام 1992.

وقالت جوليا مورلي رئيس لجنة ملكة جمال العالم :" من الآن فصاعدا يجب علي  الفائزة أن تحضر لمدة عام بوصفها رمزا للجمال في خدمة القضايا الإنسانية، وهذا هو  الهدف الرئيسي من هذا الحدث الرسمي على مر السنين، التاج الذي ترتديه الفائزة هو رمز لجمع التبرعات.

وجمعت ملكة جمال العالم  لعام 2008  الصينية 30 مليون دولار هذا العام، وأضافت : " إن هذا الحدث "يجلب العديد من الأشياء الجيدة للمحتاجين من الأطفال وكبار السن".

قدمت المرشحات ال 109 اللاتي تتراوح  أعمارهن ما بين  17 عاما إلى 25 عاما، استعراضا  لمدة ساعتين في فساتين من أعمال  مصممين  من جنوب افريقيا وجامايكا.

وصلت المتسابقات إلي  جنوب افريقيا في منتصف نوفمبر لينخرطن في حضور المهرجانات، البروفات، اللقاءات مع الصحافة ورحلات السفاري.

وتأمل دولة جنوب افريقيا في الاستفادة من وصول ملكات الجمال لزيادة الدعاية للبلاد كمقصد سياحي.

وقد سبق واستضاف مسابقات ملكة جمال العالم ثماني مرات حيث تم التبرع بجزء من الإيرادات لصالح  الأعمال