Top
موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

نصائح خبراء الديكور لتزيين غرفة نومك

تاريخ النشر:03-04-2012 / 12:00 PM

نصائح خبراء الديكور لتزيين غرفة نومك

«أكره الاعتراف بأني لا أحب غرفة نومي. فالأثاث فيها كئيب وغير متجانس بعضه مع بعض، كما تفتقد الغرفة الضوء والتنظيم، بل وحتى لوحة اسناد الرأس غير متوافرة. إنه مكان يفتقد للجاذبية بقيت استخدمه للنوم فقط ودفع الفواتير.

اشتريت مع زوجي بيتنا قبل سبع سنوات. ومنذ ذلك الوقت غيرنا المطبخ وجددنا غرفة اللعب في القبو وزينا غرفتي النوم لطفلينا. لكن غرفة نومنا تركت على حالها. إذ لا يراها أحد سوانا وأهميتها في آخر قائمة الأسبقيات بما يخص تحسين البيت».

هذه الشكوى ليست حالة شاذة، فهناك كثيرون لا يهتمون كثيرا بغرفة النوم ولا يضعون على قائمة أولوياتهم عندما يتعلق الأمر بالديكور، حتما المصممة كارين بنغال ليست من هؤلاء، ولا تؤمن بتأجيل هذه المهمة، فقد جعلت جدرانها بلون بني يتناغم مع سرير حديث مغطى بشراشف من القطن والكتان ومزيج من الألوان تتفاعل مع لون الوسائد الأحمر.

قالت بنغال وآخرون إنه من الخطأ تضييق الفراغ الذي يفترض أن يكون من أجل الاسترخاء والراحة.

إذن لماذا لا نفكر قليلا بترتيب غرفة في بيت هي مصدر الحب، خصوصا وأن الأمر لا يتطلب أكثر من طلي الجدران وتغيير الإنارة وإعادة ترتيب الأثاث أو الالتزام لمدة عشر دقائق لترتيب الحجرة يوميا.

نصائح الخبراء: 
حولت المصممة والمؤلفة كريس مادن، في بيتها، خزانة JCPenney إلى مطبخ صغير بجوار سريرها، بعد تكييفها بثلاجة صغيرة مع مايكروويف وجهاز صنع القهوة.

ـ إضافة غطاء الزينة الفوقي يضفي شعورا بالدفء. والكشمير محبب جدا لكن الغطاء المصنوع من صوف الخراف ايضا جميل في ايام البرد، وسعره معقول.

ـ الزهور الطرية أجمل من الشموع. ضع مزهرية منها على مسند ليلي وضع فيه زهرة جوري واحدة أو اثنتين أو ثلاثا.

ـ يمكن لصينية فطور أن تبهج أكثر من الإفطار، وتستطيع واحدة قوية أن تحمل كومبيوترك الحضني والصحيفة وطعام منتصف الليل الخفيف، سيكون ذلك سهلا إذا كانت الصينية قوية بما فيه الكفاية للقيام بهذه المهمة.

ـ ضرورة تنظيف كل ما كان موجودا في الليلة السابقة وابق مصباح الطاولة والراديو المنبه وماء وشيئا ما للقراءة فوق السرير، المناديل الورقية والضروريات الأخرى تكون في جرار أو سلة بالقرب من السرير.

ـ المصابيح الموضوعة على الجدران مفيدة للقراءة ولا تأخذ أي مساحة.

ـ إعادة ترتيب الأثاث، خذ بنصيحة معقولة مثل عدم وضع السرير بجانب الجدار لأن ذلك يجعل الدخول إليه من جهة واحدة، هذا عدا ان هذا يغذي علاقة حميمة بين الزوجين حسب كتاب «دكتور الفونغ شوي» لمؤلفه بول داربي.

ـ عدم تجاهل الفرش الأساسية مثل غطاء الفراش والشراشف والبطانيات وحاشية السرير، فأنت تنام بشكل أفضل معها.

ـ لوحة اسناد الرأس أيضا تلعب دورا في تغيير شكل الغرفة، ولوحة اسناد للرأس من دون أي تنجيد تلعب دورا أكبر في تجميل الغرفة، لما تضيفه من دفء ورقة وراحة للقراءة.

ـ يمكن للوحات الجوخ التي تؤطر النوافذ أن تؤثر على مشهد الغرفة. حتى عند استخدام ستائر النافذة الحاجبة للضوء.

ـ تلعب معتمات الضوء دورا في خلق الجو المناسب للمزاج، فضلا أنها تحفظ الطاقة.

ـ لا بأس من جعل الورق والأقلام مرتبة لتسجيل الأفكار وسط الليل.