إليك هذه الأسرار لتجديد مظهرك دون الحاجة لصالونات التجميل

على الأرجح سيقول خبراء التجميل إنك بحاجة إلى تناول الطعام الصحي والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وزيارة أحد إختصاصي التجميل على أساس منتظم، ومن الواضح أنهم على حق، ولكن ماذا لو كان لديك شهر واحد فقط يفصلك عن مناسبة مهمة للغاية؟.

قررنا في "الجمال.نت" أن نعلمك الأسرار الصغيرة التي يمكنها أن تساعدك على تجديد مظهرك بالكامل خلال شهر واحد فقط، ستبدو بشرتك أكثر إشراقا وسوف تلمع عيناك وسوف تكون أظافرك وشعرك قويين وستبدين مذهلة.

1- بالنسبة لأظافرك:
طريقة جيدة جدا لتقوية الأظافر والحصول على شعر لامع وصحي هي أن تبدئي بتناول ما لا يقل عن 50 جم من المكسرات يوميا، اختاري ما تحبين سواء كان البندق أو الكاجو أو اللوز أو الجوز أو الفسدق.

ما هي فائدة هذه المكسرات؟ تحتوي جميعها على الأحماض الأمينية الدهنية الأساسية وفيتامين E وهذا بالضبط ما تحتاجه صحتك وجمالك.


2- بالنسبة لشعرك:
كل ما تحتاجينه هو ماء النعناع، فبدلًا من استخدام بلسم الشعر العادي يمكنك صنع واستخدام ماء النعناع الخاص بك.

فقط أضيفي 5 قطرات من زيت النعناع العطري إلى 1 لتر من الماء، وبعد غسل شعرك بالشامبو اشطفيه بماء النعناع؛ حيث يحتوي النعناع على المنثول والذي يهدئ الجلد ويحسن صحة شعرك، يمكن أن يساعد أيضا إذا كنت مصابة بالصداع.

وإذا كانت لديك جذور شعر دهنية فإن هذه المياه يمكن أن تجعل شعرك يبدو منتعشا وجميلا لفترة أطول.

3- بالنسبة لوجهك: 
قبل النوم بساعة قومي بوضع مزيج من الجليسرين وفيتامين E لتنظيف بشرة الوجه، ولعمل هذا الخليط تحتاجين إلى إضافة 10 كبسولات من فيتامين E إلى بعض من الجليسرين، يمكنك تدليك وجهك بفرشاة ناعمة قبل وضع المزيج عليها، وبالتالي فإن الخلايا سوف تمتص المغذيات المفيدة أكثر.

بهذه الطريقة تحصل خلايا بشرتك على كمية كبيرة من الغذاء وسوف تصبح التجاعيد أقل وضوحا وستصبح بشرتك أكثر نعومة.

ضعي هذه الأشياء بالحسبان:
- يجب عدم تخزين المزيج عليك صنعه قبل استخدامه مباشرة.
- تأكدي من استخدام جليسرين عالي الجودة.
- الحساسية لفيتامين E نادرة جدا ولكن ردود الفعل التحسسية يمكن أن تحدث بسبب مكونات أخرى موجودة في الكبسولات، لذا تأكدي من عدم وجود حساسية بتطبيق سائل الكبسولة على المعصم أولا.

4- بالنسبة لرموشك:  
حان الوقت لمنح رموشك بعض العناية، خذي أنبوب ماسكارا فارغة ونظفيه بشكل جيد باستخدم فرشاة، وعندما يجف الأنبوب ضعي قطرات زيت جنين القمح بداخلها وطبقيه على رموشك قبل النوم، في شهر واحد فقط سوف تفاجئين عندما ترين رموشك الطويلة الرائعة.

5- بالنسبة لقدميك:  
بعد الاستحمام في المساء ضعي كمية كبيرة من الزبدة الممزوجة بزيت عطري على قدميك، ارتدي زوجاً من الجوارب المصنوعة من مواد طبيعية، استخدمي الجوارب القطنية في الصيف والصوف في الشتاء.

الزبدة تعمل على تنعيم الجلد وبعد شهر من العناية بالقدمين ستصبح قدماك ناعمتين وجميلتين جدا.