تسوية تعفي جاكسون من المثول أمام المحكمة بدعوى أمير بحريني

دافع محامو جاكسون بإن ما دفعه الشيخ عبد الله كان المقصود منه أنه هدايا
دافع محامو جاكسون بإن ما دفعه الشيخ عبد الله كان المقصود منه أنه هدايا

محامو النجم الأمريكي صوّروا المدّعي بأنه "كريم لكن ساذج"


توصل نجم موسيقى البوب الأمريكي إلى تسوية "من حيث المبدأ" مع نجل ملك البحرين، الذي يقاضيه بتهمة التراجع عن اتفاق لتسجيل البوم غنائي، وهو ما سيعفيه من الإدلاء بشهادته أمام المحكمة العليا بلندن.

وقالت متحدثة باسم جاكسون في لندن، أمس الأحد 23-11-2008 "عندما كان السيد جاكسون يهم بركوب طائرته إلى لندن نصحه فريقه القانوني بتأجيل رحلاته حيث إن الطرفين توصلا إلى تسوية من حيث المبدأ".

وكان النجل الثاني لملك البحرين الأمير عبد الله بن حمد آل خليفة اتهم جاكسون (50 عاماً) بالتقاعس عن الوفاء بعقد لتسجيل البوم غنائي جديد وكتابة سيرة ذاتية وانتاج مسرحية، كما أبلغ محكمة الأسبوع الماضي أن جاكسون مدين له بمبلغ سبعة ملايين دولار بعدما دفع له الأمير تكاليف قانونية ورحلات ونفقات أخرى في عامي 2005 و2006 .

وقضى جاكسون وأطفاله وقتا في البحرين كضيوف العائلة المالكة عقب محاكمته في عام 2005 عن اتهامات بالتحرش بطفل، لكنه تراجع عن خطط للعمل مع الشيخ عبد الله في عام 2006، وحصل على براءة من الاتهامات في 2005 لكن المحاكمة عصفت بمستقبل جاكسون المهني وسمعته ووضعه المالي وأصبح منذ ذلك الحين منعزلا.
 
ودافع محامو جاكسون بأنه لم يكن هناك اتفاق ملزم مع الأمير عبد الله، وحاولوا تصوير الأمير على أنه كريم لكن "ساذج"، وأنه هاو في مجال موسيقى البوب مولع بنجومها، ويقولون كذلك إن ما دفعه الشيخ عبد الله لجاكسون وفريق عمله كانت المقصود منه أنه هدايا، وليس جزءا من اتفاق عمل.

وظهرت على الملأ تفاصيل العرض والعلاقة المالية بين جاكسون والأمير عبد الله خلال الأسبوع الأول من المحاكمة، وأبلغت المحكمة أن الأمير منح جاكسون وممثليه مليون دولار قبل أن يلتقي بالنجم، ووفر مبلغ 35 ألف دولار لدفع فواتير خدمات لمزرعة نيفرلاند التي يملكها المغني الشهير في الولايات المتحدة.

ودفع مصاريف قانونية لجاكسون بقيمة 2.2 مليون دولار وأكثر من 300 ألف دولار مقابل خدمات مرشد روحي هندوسي، كما أنفق الشيخ عبد الله 450 ألف دولار على شقيق جاكسون جيرمين نهاية 2004 وبداية 2005 ودفع له ثمن سيارة من طراز رولز رويس في كاليفورنيا.

وتحدث جاكسون والأمير عبر الهاتف وتعاونا بشأن أغنيات من على بعد، أثناء المحاكمة في 2005 .

واتخذت المحكمة خطوة غير عادية الاسبوع الماضي بإصدار تذاكر لسيل من ممثلي وسائل الإعلام الراغبين في حضور الجلسة التي كانت مقررة الاثنين 24 نوفمبر الجاري، في توقع للاهتمام الجماهيري والصحفي الذي من المرجح أن تسببه المحاكمة.