المطبخ والتكنولوجيا - وعاء لغسل الفاكهة بالضوء

يزداد دخول التقنيات إلى المطابخ مع مرور كل يوم، حيث نشهد طرح أجهزة جديدة مفيدة، البعض منها يتكامل مع بيئة المطبخ، والبعض الآخر يستبدل طرقاً وأجهزة كلاسيكيّة. واخترنا لكم في هذا الأسبوع مجموعة جديدة من التقنيات الفريدة في عالم المطبخ التي نأمل أن تسهّل عليكم أداء المهام المطبخيّة اليوميّة.


وعاء لغسل الفاكهة «بالضوء»
- يسمح وعاء «بلو» BLUE بالحفاظ على فاكهتك طازجة ومعقمة قدر الإمكان، حيث إنه يشع ضوءاً أزرق خاصاً يقتل البكتيريا الموجودة على قشرة الفاكهة، لتأكل فاكهة مغسولة «بالضوء».

ويمكن وصل الجهاز بشاحن كهربائيّ ليعمل لاحقاً من دون استخدام الطاقة الكهربائيّة ولتسهيل حمله أثناء النزهات والرحلات الخارجية، أو حتى في الحديقة المنزلية، بالإضافة إلى جعل عملية غسل الوعاء أمراً آمناً وسهلاً. هذا وصمّمت الشركة الوعاء بشكل أنيق جداً، الأمر الذي يجعل من وضعه في المطبخ أو غرفة الجلوس أمراً مرغوباً. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من موقع http://blog.enveeapparel.com/?p=766 جهاز لتحويل الفضلات إلى سماد طبيعي.

- يمكنك صُنع حديقتك الصغيرة الخاصة بك، التي تحتوي على أزهار جميلة أو خضراوات منزلية، وذلك بوضع فضلات الطعام في جهاز خاص اسمه «نيتشر ميل برو إندور كومبوستر» Nature Mill Pro Indoor Composter، الذي يقوم بتحويلها إلى سماد عالي الجودة ومن دون إصدار روائح كريهة.

ويمكن وضع حبوب القهوة وقشر البيض والموز والفاكهة والبطاطا وأيّ مخلفات طبيعية أخرى حتى يفككها الجهاز إلى المواد الكربونية الأساسية لها، ويمكنه تحويل حوالي 55 كيلوغراما إلى سماد طبيعي في حوالي 14 يوماً فقط. ويُنصح بتقطيع الفضلات إلى قطع صغيرة للحصول على نتيجة أسرع، ومن ثمّ وضعها في القسم العلوي للجهاز، ليحللها مع مرور الوقت ويمرر الهواء والرطوبة والحرارة إلى داخل مكونات الفضلات، ولتنتقل الفضلات بعدها إلى القسم السفلي منه للاستخدام الفوري.

وتقلل ألياف الكربون والهواء من الرائحة المنبعثة بشكل كبير، لتكون الرائحة الناتجة أشبه برائحة فطر الغابات. هذا وتقلل العملية المذكورة من ناتج المخلفات المنزلية، حيث إنها تحول حوالي 70% من المخلفات إلى مادة يمكن استخدامها لاحقا، أي أن هذا الجهاز مناسب لأصدقاء البيئة. الجهاز متوفر في عدة ألوان، مثل الأحمر والأخضر والأبيض والأسود واللون المعدني، وغيرها من الألوان الأخرى. وتوجد عدة إصدارات من الجهاز بعضها يستطيع تحليل مخلفات الحيوانات المنزلية، والبعض الآخر يحتوي على مزايا متقدمة.

ويبلغ سعر الإصدار الخاص بالحيوانات المنزلية والإصدار المتقدم 399 دولاراً أميركياً، بينما يبلغ سعر الإصدار العادي «بلاس» Plus 299 دولارا أميركياً فقط، ويمكن الحصول عليها من موقع الشركة http://www.naturemill.com مجموعة محمولة للشي.

- يمكنك حمل جهاز واحد يحتوي على مجموعة من الأجهزة الخاصة بالشي في داخله، اسمه «ذا غريلنغ مالتي ـ تول» The Grilling Multi-Tool، الذي يمكن تعليقه على العنق أو الحزام، ويمكن مده من دون إزالته بواسطة سلك طويل.

ومن المزايا التي يقدمها هذا الجهاز عداد زمني للشي يحتوي على جهاز تنبيه وإنذار وساعة رقمية، بالإضافة إلى وجود مفتاح لفتح الزجاجات وسكين وضوء خاص لتفقد اللحوم والخضراوات عندما تنخفض الإضاءة، بالإضافة إلى وجود صفارة مدمجة لتنبيه الأطفال الذين يلعبون بعيداً إلى أن الطعام قد أصبح جاهزاً. ويعمل الجهاز باستخدام 3 بطاريات دائرية، ويبلغ سعره 20 دولاراً أميركياً، ويمكن الحصول عليه من متجر «إيه جيه برينديل» الإلكتروني http://www.ajprindle.com