Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

أسباب سوء الحالة الصحية مع نهاية الشتاء وبداية الربيع وطرق تجنبها

تاريخ النشر:09-04-2018 / 02:04 PM

أسباب سوء الحالة الصحية مع نهاية الشتاء وبداية الربيع وطرق تجنبها

مع نهاية ​فصل الشتاء​ وبداية ​فصل الربيع​ تتغيّر الكثير من العناصر المناخية التي قد تؤثر سلباً على صحة الكثير من الأشخاص ولاسيما أنه في فصل الشتاء تقل الأيام المشمسة وتكثر في فصل الربيع.

ولهذا يشير الخبراء إلى أنه مع إزدياد ضوء النهار في فصل الربيع وإزدياد سرعة عملية التمثيل الغذائي، يحتاج الجسم إلى طاقة أكبر وإلى عناصر مغذية لتجديد الخلايا.

ويقول الأطباء أن قلة العناصر المغذية تؤدي إلى انخفاض النشاط العام وحيوية الجسم وضعف الجهاز المناعي، ما ينتج عنه ظهور المشكلات الصحية الموسمية وتفاقم الأمراض المزمنة.

ولهذا ينصح الأطباء لتجنب وعلاج ذلك عن طريق تخفيف الضغط على القلب والأوعية الدموية بالتقليل من استهلاك الملح والسوائل، ومن الضروري أيضا تناول مواد غذائية تحتوي على فيتامينات  C ،B ،E وA التي تعتبر الأساس في استعادة نشاط الجسم واستقرار الجهاز العصبي وتحسين حالة الجلد.

ولتقوية مناعة الجسم يجب تحسين حالة الأمعاء وبنيتها بتناول الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان.

ويؤكد الأطباء على ضرورة التجول في الهواء النقي بانتظام، ما يساعد في تخلص الرئتين من المواد الضارة التي تلوث هواء المدن ولتكون عملية التبادل كاملة في الجسم من خلال الحصول على كمية كافية من الأوكسجين ووصولها إلى القلب والرئتين والدماغ.