هل الأطعمة الحارة تضر المعدة؟

إذا كنت من عشاق الأطعمة الحارة، فلا شك أنك قلق بشأن تأثير هذه الأطعمة على المعدة، خاصة أن هناك معلومة شائعة بأن هذ النوع من الأطعمة يتسبب في التهاب المعدة وربما الإصابة بقرحة.


وعرض موقع Health هذا التساؤل على خبير التغذي ويندي بازيليان، الذي خص حديثه عن الفلفل الأحمر الحار- أقوى مصدر للمذاق الحريف- وقال إنه من الخرافات أن نتهم الفلفل الأحمر الحار بأنه يسبب التهاب المعدة أو القرح أو أنه كما يقال يسبب أضرار قصوى في المريء، على العكس، فالفلفل الأحمر الحار له فوائد صحية جمة، فهو يساعد على حرق الدهون كما أنه يكبح الشهية ويحد من تأثير البكتيريا داخل الجسم.

وأردف أن هذا الحديث لا يعني أن المبالغة في تناول الأطعمة الحارة ليس له أي ضرر، بينما عند تناول هذا النوع من الأطعمة فإن العقل يرسل إشارة "الألم" إلى الجسم وهو ما قد يصحبه اضطراب في المعدة والشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ.

وحذر خبير التغذية من تناول المبالغة في تناول الأطعمة الحارة لأنها قد تسبب التقيؤ والشعور بحرقة المريء في هذه الحالة، كما أنها في أسوأ الحالات قد تشعرك بصعوبة التنفس فلا داع للمبالغة، ولكن أيضا لا مانع من تناول أطعمتك الحارة المفضلة وأنت مطمئن.