تقاليد تجديد وإصلاح البيت الأبيض

الرئيس الجديد يتكلف بقسط مهم من جيبه


يعكس البيت الأبيض ذوق وطابع كل عائلة أقامت فيه، كما أنه دائمًا ما يكون خاضعًا لعمليات الصيانة والمحافظة عليه. وطبقًا لما صرحت به سالي ماكدونوغ ـ السكرتير الصحافي لقرينة الرئيس الأميركي لورا بوش ـ فإن هناك العديد من المصادر التي تغطي نفقات الصيانة وتزويد البيت الأبيض بالأثاث، حيث يخصص الكونغرس سنويًا مبلغًا قوامه 1.6 مليون دولار لعمليات الترميم والإصلاح. وكجزء من المخصصات، يتبرع الرئيس بمبلغ 100 ألف دولار لتجديد وإصلاح مقر إقامة أسرته كل أربع سنوات. (وكان هذا المبلغ 50 الف دولار فقط حتى عام 1999).

وفي بعض الأحيان يتبرع الأصدقاء والمؤيدون ببعض المبالغ والهبات الخاصة. وغالبًا ما يدفع الرئيس وأسرته لعمليات التجديد بأنفسهم. علاوة على هذا، تقدم الرابطة التاريخية للبيت الأبيض ـ وهي مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح ـ أموالاً يتم تخصيصها لعمليات الصيانة.

ويقول نيل هورستمان (رئيس الرابطة) إن المصادر المالية للرابطة تتمثل في ودائع الوقف الخاصة بالبيت الأبيض والبالغ قوامها 33.8 مليون دولار، والتي يتم استخدامها لتجديد الغرف العامة بالبيت الأبيض وصيانة مقتنياته، والمصدر الثاني يتمثل في ودائع المكتسبات أو الشراء للبيت الأبيض والبالغة زهاء 6 ملايين دولار؛ ويتم استخدامها لشراء التحف الفنية والزخرفية لتكون بمثابة مقتنيات دائمة للبيت الأبيض.

1- رونالد ونانسي ريغان

سجادة المكتب البيضاوي:
تكلفت السجادة البيضاوية التي صممها «ستارك كاربت» في نيويورك 49625 دولارا أميركيا دفعها متبرع لم يذكر اسمه وهي تظهر الخاتم الرئاسي بلون بني وذهبي وأخضر.

الآنية الصينية في البيت الأبيض:
طلبت عائلة ريغان 220 مجموعة كل مجموعة مكونة من 19 قطعة من أدوات المائدة «لينوكس» ذات لون القرمزي وذهبي بلغت قيمتها 210399 دولارا دفعتها مؤسسة خاصة. وتحتوي على أطباق تقديم الوجبات على خاتم الرئيس في المنتصف.

المصمم
تيد جاربر من بيفرلي هيلز

 2- جورج وباربرا بوش (الأب)

سجادة المكتب البيضاوي:
تظهر سجادته الزرقاء الداكنة الخاتم الرئاسي محاط بظلال الذهب، وقد صنعها هوكانسون من مدينة هيوستون وتم دفع تكلفتها البالغة 28550 دولارا أميركيا من تبرعات شخصية.

الآنية الصينية في البيت الأبيض:
أضافت عائلة بوش أدوات مائدة فضية وطلبت محاكاة مجموعة من أدوات المائدة مطلية بالفضة تعود للقرن التاسع عشر والمعدة لوجبات العشاء الرسمية. صنعتها كيرك ستيف والموجودة في بالتيمور.

المصمم
مارك هامبتون من نيويورك

3- بيل وهيلاري كلينتون

سجادة المكتب البيضاوي:
تتوسط سجادته ذات اللون الأزرق الداكن رسمة الخاتم الرئاسي، وقد قامت «سكوت غروب» في غراند رابيدز بولاية ميتشغان بصنع السجادة التي تكلفت 38.000 دولار أميركي، وتبرع بها شخص لم يذكر اسمه.

الآنية الصينية في البيت الأبيض:
طلبت عائلة كلينتون 300 مجموعة كل مجموعة تتكون من 12 قطعة من أدوات مائدة لينوكس صفراء اللون وتم دفع ثمن تلك الأدوات بمنحة من الجمعية التاريخية التابعة للبيت الأبيض احتفالا بالذكرى المئوية الثانية لبناء البيت الأبيض. تم تزيين أطباق تقديم الوجبات بصور للبيت الأبيض من الذهب عيار 24.

المصمم
كاكي هوكرسميث من ليتل روك

4- جورج ولورا بوش (الابن)

سجادة المكتب البيضاوي:
اختار جورج بوش الابن سجادة منسوجة بشعار أزرق ونسر ذهبي في الوسط مع أشعة ذهبية تتجه للخارج منها وإطار خارجي من أكليل الغار. وقد قام بصنع السجادة إدوارد فيلدز في نيويورك، وتكلفت 61.000 دولار، في صورة تبرعات خاصة.

الآنية الصينية في البيت الأبيض:
طلبت عائلة بوش الابن أطباق تقديم فضية كبيرة لوجبات العشاء والاستضافة أيام الأجازات وتشمل أطباق حرارية مستديرة بيضاوية والحاملات متعددة الطوابق ومجموعة من الطاسات وصواني الحلوى.

المصمم
كنيث بلاسينجامي من فورت ورث