إفتتاح أسطوري لمنتجع أتلانتس في دبي .. والتكاليف 20 مليون دولار

وصلت قيمة الحفل الى نحو 20 مليون دولار اميركي
وصلت قيمة الحفل الى نحو 20 مليون دولار اميركي

 لا تستطيع أن تعبر الكلمات عن تفسير ما شهدناه خلال إفتتاح منتجع أتلانتس الذي يعد من بين الأكبر عالمياً على جزيرة النخلة في دبي في حفل تجاوزت تكاليفه كل المقاييس ويكفي ان نقول انه شهد عرضا افتتاحياً بالالعاب النارية تجاوزت كلفتها وحجمها وروعتها الالعاب النارية التي صاحبت افتتاح دورة الالعاب الاولمبية في بكين صيف العام الحالي.


حفل الافتتاح شهده نجوم المجتمع من كل العالم كنجوم السينما والمسرح والفن والرياضة والسياسة ايضاً في وقت اثيرت الكثير من الاسئلة حول قدرة دبي على تجاوز الازمة المالية العالمية وكان جزء من الرد هو حفل وصلت قيمته الى نحو 20 مليون دولار اميركي بمشاركة ابرزها حضور روبرت دي نيرو وتشارليز ثيرون.

وقد احيت الحفل بنجاح المغنية الاسترالية كيلي مينوغ في اول ظهور لها في الشرق الاوسط من اجل افتتاح المنتجع الذي وصلت تكلفته الى نحو 1.5 مليار دولار امريكي على شواطئ الخليج وعلى اول جزيرة اقامها الانسان في الماء على شكل نخلة.

وقد ضمت قائمة اسماء المشاهير كل من بطل السلة الاميركي السابق مايكل جوردان والممثلات ليندسي لوهان وماري كيت اولسن والممثل ويسلي سنايبس والمغنية الكبيرة الديفا شيرلي بيسي وا لمغنية البريطانية ليلي الين، الممثل جيرارد بتلر، الممثلة شارليز ثيرون التي حضرت الحفل وجلست برفقة النجم الكبير روبيرت دينيرو.

وحضر الحفل كذلك الممثل ستيوارت تاونزيند، لاعب السلة مايكل جوردان، ممثلة بوليوود شيلبا شيتي، ومن النجوم العرب نذكر الفنانة ليلى علوي، الإعلامية هالة سرحان، الممثل احمد حلمي، الفنانة غادة عادل وزوجها المنتج مجدي الهواري، الممثلة والمخرجة فيدرا، المخرجة ليلى كنعان والإعلامية نادين فلاح.

 بالاضافة الى مالك سلسلة اتلانتس الجنوب افريقي سول كريزنر الذي اكد ان الافتتاح لا يعني انه لا يخاف من الازمة المالية العالمية لكن "الوقت حكم في النهاية، وليلة واحدة قد تعدل بضع الاشياء ولكنها ليست بتلك الاهمية لتغيير المشهد" مضيفاً "حينما تتحدث عن 20 مليون دولار تجدها اموالاً كثيراً ولكن حينما تقارنها بتكلفة منتجع وصلت الى 1.5 مليار دولار فان الامور بالنسبة لك قد تتغير".

وقال كريزنر في حديث لصحيفة التايمز البريطانية "لو كتب علي الاختيار في ان اقوم بهذا الافتتاح مرة ثانية فساقوم به مع الاخذ بنظر الاعتبار اننا نمر بظروف معيشية صعبة بسبب المصاعب الاقتصادية التي نعيشها".

وقد شاركت نخيل في دفع جزء من قيمة حفل الافتتاح ويعتقد ان مغنية الحفل الرئيسية منوغ قد نالت ما بين 2 مليون الى 6 مليون دولار مقابل اداء وصلتها الرئيسية في الحفل التي دامت نحو 60 دقيقة بدأتها باغنية (في ليلة مثل هذه) واختتمتها باغنية (يبدو انني محظوظة جداً).

ويوفر الفندق للمقيمين فيه خدمات غير مسبوقة من بينها طابق علوي يحتوي على 3 غرف مذهب في اجزاء واسعة منه بالاضافة الى طاولة طعام من الذهب مع 18 مقعد مقابل 25 الف دولار لليلة الواحدة وقد تم استخدام نحو 58 الف كيلومتر من قضبان الحديد لانشاء الفندق على مساحة وصلت الى 46 هكتاراً بمساحة تساوي ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

فيما يضم الفندق كذلك مساحات كبيرة للترفيه العائلة مع حوض مائي يضم 65 الف سمكة من ضمنها سمكة قرش تم اصطيادها في مياه الخليج ويعتبرها مناصروا البيئة (رهينة) لدى الفندق كما تقول الاسوشييتد بريس.

تفاصيل الحفل
بدأت الأمسية بتدفق النجوم على السجادة الحمراء أمام كاميرات أكثر من 500 وسيلة إعلامية عالمية، تبعه كوكتيل بسيط ثم بدا الإفتتاح بإستعراض للمشروع ثم إعتلت النجمة اللبنانية نوال الزغبي المسرح  وقدمت عرضًا مميزًا رافقها فيه 8 راقصين محترفين، غنت خلاله ثلاث أغنيات "ليه مشتقالك، بعينك، وعينيك كدابين". وحازت على إعجاب الحضور عربًا وأجانب حيث لفتت الإنتباه بأناقتها ورقيها على المسرح.

ووصفتها وسائل الإعلام الغربية التي غطت الحدث بأيقونة الغناء في الشرق الأوسط، والنجمة العربية الأكثر مبيعاً في التاريخ، والنجمة اللبنانية الساحرة.

نوال تحدثت عن هذه المناسبة قائلة: بأنه شرف كبير لها أن يتم إختيارها من بين جميع النجوم العرب لتثمل الفن الشرق أوسطي في حدث بهذا المستوى، وأمام هذا الكم من الحضور العالمي من ضيوف ووسائل إعلام. وأبدت إعجابها الكبير بالمنتجع الذي وصفته بالساحر".
 
بعد إنتهاء نوال من وصلتها إعتلت النجمة الإسترالية كايلي مينوغ المسرح في أول ظهور لها في الشرق الأوسط ، وقدمت عرضاً مبهراً حاز على إعجاب الحضور غنت خلاله خمس أو ست اغنيات وغيرت زيها مرتين.

كايلي أعربت عن سعادتها لوجودها في دبي لتقدم اول حفل لها في العالم العربي، ومن المقرر أن تحيي حفلاً آخر مساء اليوم في الفيستفال سيتي.

أعقب ذلك ظهور بريانكا شوبرا التي جسدت دور الهة اتلانتس وأعلنت عن بدء عرض الألعاب النارية المبهر الذي أضاء سماء المنطقة ورسم شكل جزيرة النخلة بالضوء.