تعرف علي علاج سرعة القذف بطرق متعددة

سرعة القذف يعانى منها العديد من الرجال وتحدث بعد وقت قليل من التحفيز الجنسى، وهذا يؤدى إلى ممارسة الجنس غير المرضى لكلا الشريكين وهو واحد من أكثر أشكال العجز الجنسى للذكور، وربما قد أثر على كل رجل فى مرحلة ما من حياته، وفقاً للموقع الطبى الأمريكى “WebMD”.


أسباب سرعة القذف
معظم حالات سرعة القذف ليس لديها سبب واضح، ومع الخبرة الجنسية والعمر، غالبًا ما يتعلم الرجال أساليب لتأخير النشوة الجنسية.

وقد تحدث سرعة القذف مع المتزوجين الجدد بسبب العوامل النفسية مثل القلق، والذنب، أو الاكتئاب، وفي بعض الحالات، قد تكون ذات صلة بمشكلة طبية مثل مشاكل هرمونية، إصابة فى الاعضاء التناسلية، أو تأثير جانبي لبعض الأدوية.

أعراض سرعة القذف
الأعراض الرئيسية هى القذف غير المنضبط إما قبل أو بعد وقت قصير من بدء الجماع.

تشخيص سرعة القذف
سوف يناقش طبيبك تاريخك الطبى والجنسى معك، لذلك قد يطلب طبيبك التحاليل لاستبعاد أي مشكلة طبية أخرى.

علاج سرعة القذف
في كثير من حالات سرعة القذف قد تتحسن من تلقاء نفسها مع مرور الوقت، وقد لا تكون هناك حاجة للعلاج، واذا لم تعالج يمكن ممارسة تقنيات الاسترخاء أو باستخدام طرق إلهاء قد تساعدك على تأخير القذف.

أساليب علاج سرعة القذف
بالنسبة لبعض الرجال، فإن وقف أو تقليل تعاطى الكحول أو التبغ أو المخدرات غير المشروعة قد يحسن من مدى قدرتهم على التحكم في القذف.
ممارسة بعض التقنيات للمساعدة على تأخير القذف. على سبيل المثال، قد تتعلم كيفية تحديد والتحكم في الأحاسيس التي تؤدى إلى القذف، وقد تتعلم التواصل مع شريك حياتك لإبطاء أو - إيقاف التحفيز.
- استخدام الواقى الذكرى للحد من الإحساس إلى القضيب.
- تغيير الوضع عن طريق النوم على الظهر أثناء الجماع.
- استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب في بعض الأحيان لعلاج سرعة القذف، وتشمل هذه الأدوية مثل كلوميبرامين (أنافرانيل) وباروكسيتين (باكسيل)، حيث أنها تعمل على تثبيط النشوة، ما يساعد على تأخير القذف.
- استخدام الكريمات، ورذاذ البنج الموضعى التي يمكن استخدامها لعلاج سرعة القذف عن طريق الحد من الإحساس، وهى تشمل يدوكائين و ليدوكائين- بريلوكائين.