رئيسة تحرير مجلة «فوج» تكلف مصمم بتصميم فستان بمواصفات عالية وسعر مخفض

أنا وينتور، رئيسة تحرير مجلة «فوغ» الأميركية تحدت المصمم فيليب ليم ان يبدع فستان سهرة طويلا ومتميزا لكي يكون من بين الفساتين التي ستنشر في عددها لشهر ديسمبر المقبل، وهو العدد الذي يتزامن مع المناسبات الخاصة والاحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة وغيرها.


نقطة التحدي كانت ان يبدع فيليب ليم هذا الفستان بمواصفات عالية، بحيث لا يبخل عليها بالجهد ولا التفاصيل أو الخامات، لكن بسعر معقول ومناسب، وواضح ان أنا وينتور تريد ان يصدر العدد من المجلة وهو يواكب الأحداث الاقتصادية التي تمر بها الولايات المتحدة الاميركية والعالم، من جهة، وحتى تقول إنه ليس من الضروري ان يكون ثمن الإبداع والأناقة عاليا من جهة ثانيا.

ويمكن للبيب ان يفهم من هذه اللفتة أن أنا وينتور، وهي عرابة صناعة الموضة كما هو معروف والمرأة التي يخافها المصممون ويطلبون ودها، قد بدأت ترويض المصممين وبيوت الازياء العالمية، وإعادة تأهيلهم لينزلوا من ابراجهم إلى ارض الواقع ويعيدوا النظــر فـي الاسعار غير المعقولة التي كانت الكثير من منتجاتهم قد وصلت إليها.

فالأزمة الاقتصادية انهت شهر العسل الذي عاشوه لسنوات.

من جهته، قبل فيليب التحدي، وابدع هذا الفستان الرائع، الذي ستحتكر محلات «سيلفريدج» بلندن بيعه، ابتداء من شهر نوفمبر الحالي، إلى جانب محلات منتقاة في باقي العالم، منها محلات «بارنيز» بنيويورك ومحلات فيليب ليم الموجودة بالولايات المتحدة، أما سعره فلن يزيد على 405 جنيهات استرلينية، وهو ما سيجعله مرغوبا من قبل شرائح اكبر من النساء.

يتميز الفستان بكشاكش ناعمة وطيات عصرية تجعله منسابا بشكل يجمع البساطة والرقي، وهذا كل ما تتمناه المرأة لتشعر بالزهو بنفسها في أي حفلة خاصة.