Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

بثلاث طرق يمكنك إزالة طلاء الأظافر الجل دون الذهاب لصالون التجميل

تاريخ النشر:30-01-2018 / 03:24 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

بثلاث طرق يمكنك إزالة طلاء الأظافر الجل دون الذهاب لصالون التجميل

من السهل الحديث عن فوائد ومميزات طلاء الأظافر الجل الذي يظل على أظافرك لمدة أسبوعين بنفس جماله وبريقه دون أن يتقشر أو يحدث له شيء، لكن إزالته تحتاج إلى قصة أخرى، لأن من الصعب إزالته من على الأظافر كما أن التصرف بطريقة خاطئة يسبب الكثير من الضرر لأظافرك الطبيعية أسفل منه.

وسواء كنت تضعين مانيكير جل من الصالون أو قمت بطلاء أظافرك بنفسك، فإليك ثلاث طرق فعالة لإزالته عند الحاجة لذلك ومهما كانت الوسيلة التي تستخدمينها، ولكن قبل شرح الطرق الثلاثة احرصي على تغليف الجزء المحيط بالظفر بطبقة واقية من الفازلين لأن كلا منهما يحتوي على الأسيتون، حيث تتبعين التقنية التي تختارينها مستخدمة كمية وفيرة من زيت أو كريم البشرة، وبعد إزالة طلاء الأظافر استخدميه ثانية للترطيب، وإذا كنت ستطلين أظافرك مرة ثانية فامنحيها بعض الساعات قبل الطلاء لتتنفس.

1- احضري الأدوات
يجب أن تحضري الأدوات اللازمة لإزالة طلاء الأظافر الجل وهي 10 ورقات فويل بحجم الظفر وتلصق كل قطعة فوق سطح أحد الأظافر ثم في وعاء ضعي أسيتون مرطب ومزيل للمانيكير الجل ثم تغمسين به يديك لتفكيك طلاء الأظافر وإزالته بدون مشكلة.

2- رقائق الفويل
إذا كنت تضعين طلاء الأظافر الجل بصفة متكرر فهذه الطريقة هي الأفضل لك، ويكون ذلك باختيار زجاجة أسيتون و10 كرات قطنية ولفة من ورق الفويل من المطبخ، ثم استخدمي مبرد الأظافر لإزالة اللمعة من على سطح الأظافر ثم انقعي كرات القطن في الأسيتون وضعيها مباشرة فوق أظافرك وبعدها لفي كل أصبع بقطعة صغيرة من الفويل، وبعد 15 دقيقة سينزلق طلاء الأظافر الجل ويخرج ملتصقا بالكرات القطنية.

3- طريقة النقع
تأخذ هذه الطريقة وقتًا أطول وتتطلب قليلا من الجهد، لكنها فعالة جدا إذا لم يكن لديك ورق فويل أو كرات قطنية، وللقيام بها أحضري 2 بولة من المطبخ إحداهما أكبر قليلا من الأخرى ثم املأي الكبيرة بالماء الدافيء وضعي الصغيرة بداخلها وصبي بها بعض الأسيتون، ولأن الأسيتون قابل للاشتعال بشكل عال فلا يجب أن تسخنيه في الميكروويف أو الفرن.

وعندما يصبح الأسيتون دافئًا ضعي يدك بداخله حتى يتفكك المانيكير الجل تدريجيا وبعدها استخدمي عصا خشبية لإزالة المانيكير برفق حتى تتم إزالته تماما وكرري نفس العملية في اليد الأخرى، وبعدها ادهني يديك بزيت أو كريم للبشرة لترطيبها.