Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

نستله تطلق شوكولاتة زهرية اللون لأول مرة في اليابان

تاريخ النشر:30-01-2018 / 03:07 PM

نستله تطلق شوكولاتة زهرية اللون لأول مرة في اليابان

قررت نستله أن تضيف لمسة سحرية على الفالنتين هذا العام لليابانيين بتقديم شوكولاتة جديدة زهرية اللون في البلد المعروف شعبها بولعه الشديد للشوكولاتة.

أبرمت شركة نستله اتفاقًا جديدًا مع شركة Barry Callebaut الكائنة في مدينة زيورخ وهي الشركة التي اخترعت شوكولاتة بلون الياقوت ومنحتها حقوقًا حصرية لمدة ستة أشهر لتطوير منتج باللون الزهري وبنكهة التوت الطبيعية، وستتوافر تلك الشوكولاتة في متاجر كيتكات في اليابان وكوريا الجنوبية وفي المتاجر الإلكترونية بداية من الأسبوع القادم حرصًا من الشركة على توفيرها لمحبي الشوكولاتة قبل الفلانتين القادم.

وقد حصلت اليابان من قبل على العديد من النكهات المختلفة من الشوكولاتة مثل نكهة الواسابي ونكهة البطيخ الآسيوي وكلها لاقت إعجابًا قويًا من الشعب الياباني إلا أن تلك أول مرة تتاح الشوكولاتة زهرية اللون في السوق.

والسر في اختيار اليابان لتكون المكان الأول الذي يحصل على تلك الشوكولاتة هو حب اليابانيين لشوكولاتة كيتكات وتفضيلها على أي نوع آخر مما منح الشركة المركز المتميز الحالي على المستوى العالمي، لذا تعتبر اليابان أنسب مكان لإطلاق هذا النوع الجديد من شوكولاتة كيتكات الذي من المتوقع أن يحصل على إعجاب جيل الألفية الذي سيندهش من لون المنتج ومذاقه المميز.

وتعتبر تلك الخطوة دليلاً على التزام شركة نستله بالعمل على نمو منتج كيتكات والحفاظ على نجاحه على الرغم مما أقدمت عليه نستله من بيع مصنع الحلوى الخاص بها في الولايات المتحدة إلى صانع النوتيلا الإيطالي فيريرو، وجاءت تلك الصفقة بناءً على رغبة نستله في التركيز على المنتجات الصحية والأكثر مبيعًا مثل القهوة وطعام الحيوانات الأليفة والمياه.

ومن المتوقع أن تؤدي تلك الشوكولاتة الجديدة زهرية اللون إلى زيادة مبيعات جميع منتجات الكيتكات حول العالم.

وتعتبر شوكولاتة الياقوت تلك اختراعًا متميزًا في عالم الشكولاتة حيث تصنع من نوع مختلف من جوز الهند يزرع في ساحل العاج والإيكوادور والبرازيل، وهذا اللون الزهري ليس صناعيًا بالمرة بل طبيعيًا مائة بالمائة؛ لأن النبات هو في الأصل زهري اللون. أما منتجات كيتكات التقليدية فهي مصنوعة جميعًا من شراب جوز الهند واللبن وزبدة الكاكاو ويضاف بعض الألوان الطبيعية للمنتجات ذات الألوان المختلفة.

ولم يكن اختراع هذا المنتج سهلا فقد أمضت الشركة حوالي عقدًا من الزمن لتطويره والوصول إلى تلك التركيبة النهائية المتميزة، وقد قررت الشركة المصنعة Barry Callebaut منح نستله امتياز الحصول على تلك الشوكولاتة الزهرية على الرغم من حصولها على العديد من العروض المدهشة؛ لأن نستله معروفة بتقديرها للشوكولاتة حتى أنها اخترعت الشوكولاتة البيضاء منذ ما يزيد عن ثمانين عامًا. ومن المتوقع أن توفر نستله هذا المنتج الجديد في استراليا خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وتتميز اليابان بسوق كبير للشوكولاتة يقدر بحوالي 5 مليار دولار وهو أكبر سوق في آسيا بأكملها حسب تقارير الخبراء.