سعودية تدفع 350 ألف ريال تعويضا عن تشويه وجه زوجها

دفعت سيدة سعودية 350 ألف ريال (نحو 94 ألف دولار) لزوجها تعويضا له مما لحق به من أضرار وإصابات نتيجة إلقاء مادة الأسيد الحارقة على وجه، مقابل تنازل الزوج عن الدعوى القضائية وتطليقه لزوجته، وفقا لما ذكرت إحدى الصحف السعودية الجمعة 17-10-2008.


وتمت هذه التسوية خلال جلسة صلح بمنطقة نجران بعد أن قبل الزوج ووالد الزوجة وعدد من أقاربهما وأفراد قبيلة آل منيف وساطة الشيخ سلطان بن أحسن بن سلطان بن منيف، بحسب الخبر الذي أعده الصحافي صالح آل صوان ونشرته صحيفة "الوطن السعودية".

وبموجب ذلك الصلح نجت تلك المرأة من الحكم عليها بالسجن عامين والجلد 400 جلدة بعد دعوى رفعها الزوج أمام المحكمة الجزئية في نجران عقب أن سكبت زوجته على وجهه مادة الأسيد نتيجة خلاف بينهما مما نتج عنه إصابته بتشوهات كبيرة.

وقال الشيخ سلطان بن منيف إنه جرت خلال جلسة الصلح محاولة إعادة المياه إلى مجاريها بين الزوجين لكن الخلاف الحاد بينهما حال دون ذلك، وأضاف أن الزوج سيذهب الأسبوع المقبل إلى المحكمة للتنازل عن حقه الخاص فيما يدعيه على زوجته شرعا؛ حيث كانت المحكمة الجزئية بنجران قد أحالت مؤخرا حكمها الصادر ضد الزوجة إلى محكمة التمييز لتمييزه.