"ميكي ماوس" يطل علينا ويودعنا ليلة رأس السنة

قررت OSN بالاشتراك مع Walt Disney Company Middle East ختام عام ۲٠۱٧ بالاحتفال بأكثر فأر محبوب في العالم بقناة مخصّصة على مدار أسبوعين والتي إنطلقت يوم الخميس الماضي وسيتواصل عرضها حتى ليلة رأس السنة (٣١ ديسمبر) وخلالها.


​ميكي ماوس​ هو أكثر شخصية رسوم متحركة اجتمعت كل الأجيال على الإعجاب بها، فهو أيقونة عالمية محبوبة ومنذ ظهوره في فيلم الرسوم المتحركة القصير، Steamboat Willy عام ۱٩۲۸، ظهر ميكي ماوس في أكثر من ۱۲٠ فيلمًا وعملاً قصيرًا في السينما، وستزود قناة ميكي ماوس المؤقتة على OSN المشتركين في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفرصة فريدة للاستمتاع بأسبوعين من عروض وأفلام ميكي ماوس المتواصلة.

"ميكي ماوس" يودعنا ليلة رأس السنة

تشمل العروض والأفلام خمسة مواسم من مسلسل "نادي ميكي ماوس" (بما في ذلك ۱٧ حلقة خاصة)، و۱٧ حلقة من مسلسل "ميكي والمتسابقون"، ومجموعة من الأفلام منها Fantasia وMickey, Donald, Goofy: The Three Musketeers وأفلام الأجواء الاحتفالية المفضّلة Mickey’s Once Upon A Christmas وMickey’s Twice Upon a Christmas وMickey’s Magical Christmas، وتكتمل المسلسلات والأفلام بمجموعة متنوعة من الأعمال القصيرة، ومنها Disney’s Mickey Mouse Shorts وHave A Laugh وMickey’s Mousekersize وMinnie’s BowToons - والأعمال القصيرة الحافلة بالمغامرات Minnie & You وMinnie’s Fashion Challenge.

تأتي هذه القناة استكمالاً لمجموعة من القنوات المؤقتة الناجحة التي أطلقتها OSN بالاشتراك مع ديزني خلال العام الحالي، ومنها Marvel وDisney Princess وStar Wars.

وكان أول ظهور لميكي ماوس في فيلم Steamboat Willie يوم ۱۸ نوفمبر عام ۱٩۲۸ وكان أول فيلم رسوم متحركة يتم بثه مع مزامنة الصوت . قدّم والت ديزني الأداء الصوتي لشخصية ميكي ماوس بنفسه حتى عام ١٩٤٦ عندما تولى جيم ماك دونالد هذا الدور. وقد أدى جيم صوت ميكي ماوس لمدة ٣٠ عامًا . ميكي ماوس هو عم مورتي وفيردي ماوس، ابني شقيقه، اللذين ظهرا معه في فيلم Mickey’s Steam Roller عام ۱٩٣٤. كان ميكي أول شخصية كرتونية يتم تكريمها في ممر الشهرة في هوليوود وكان له ظهور خاص في اثنتين من حفلات جوائز الأكاديمية.