ثروة سوزان تميم المقدرة بخمسين مليون دولار تبرر العداء بين زوجها وعائلتها

كشف كمال يونس محامي المطربة اللبنانية الراحلة سوزان تميم أنها تمكنت خلال 4 سنوات من تحقيق ثروة بلغت 250 مليون جنيه مصري ( نحو خمسين مليون دولار) برغم أنها حضرت إلى مصر في عام 2004 هاربة من زوجها عادل معتوق، ولم يكن معها إلا جنيهات قليلة بحسب صحيفة "الوفد" المصرية، فيما بدا تعريضا بأطراف الصراع من عائلتها وزوجها الذين يسعى كل منهم لإدانة الآخر للحصول على الثروة الكبيرة.


وأكد مقربون من رجل الأعمال المتهم بالتحريض على قتلها هشام طلعت مصطفى أنه كان يغدق على سوزان الهدايا الثمينة.. حتى أنه أهدى لها فيلا في منتجعه الجديد "مدينتي" يقدر ثمنها بنحو 6 ملايين جنيه، كما أهدى لها حزاما مرصعا بالألماس ثمنه 156 ألف دولار، وأنه كاد يتزوجها قبل عام، وسعى بكل السبل لإقناع والدته بالموافقة على زواجه من سوزان التي أرسلها مع أمه وإخوته لأداء العمرة؛ على أمل أن يؤدي هذا الأمر الى التقريب بينهما.

حلقتان سابقتان للراحلة
من ناحيةٍ أخرى تعيد قناة مزيكا المصرية في العاشرة مساء بعد غد الأربعاء 17 سبتمبر/ أيلول الحالي عرض حلقة من برنامج "بحبها" الذي قدمه قبل عامين ممدوح موسى، واستضاف فيه تميم وقت تصاعد الخلاف بينها وبين زوجها.

وقال علي عبد الفتاح المتحدث الإعلامي باسم القناة إن الحلقة التي تم تسجيلها قبل عامين تضم مجموعةً متنوعة من أشهر أغنيات تميم بينها "غيرك أنت" و"على حالك" و"أقدر أخونك" كما تتحدث فيها عن أسرار بداياتها الفنية وشركات الإنتاج التي تعاملت معها وترد علي تساؤلات الجماهير الذين تواجدوا لمتابعتها أثناء ظهورها على مسرح أقيم أعلى أتوبيس مكشوف لتصوير البرنامج.

ونفى عبد الفتاح أن يكون إعادة عرض الحلقة نوعا من الاستغلال للظروف القائمة منذ إعلان مقتل تميم الذي تلاه الكثير من الجدل الذي لم يحسم حول المسئول عن قتلها، مشيرا إلى أن القناة قررت عرض حلقة البرنامج باعتبارها نوعا من التوثيق لحياة فنية قصيرة لمطربة لم تحظ بحقها من الاحتفاء.

وسبق أن عرضت قناة LBC حلقةً من برنامج "ساعة بقرب الحبيب" من تقديم الإعلامي طوني خليفة صورت قبل ثلاث سنوات، واستضاف فيها سوزان تميم، ولم يتم عرضها بسبب خلافها مع زوجها عادل معتوق الذي منع عرض الحلقة وقت تسجيلها، بينما وافق على عرضها مؤخرا.

شائعات وادعاء إماراتي
إلى ذلك، ما زالت التصريحات والاكتشافات تتوالى فيما يخص القضية المثيرة فبعد ما راجت في اليومين الأخيرين شائعة محاولة رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى المتهم الرئيس في القضية دفع مبلغ 20 مليون دولار كديةٍ للراحلة مقابل إسقاط الدعوى التي وصلت إلى مرحلة متقدمة بتحويلها إلى محكمة الجنايات، أكد فريد الديب محامي هشام طلعت أن فكرة الدية كانت مطروحة بالفعل كحلٍّ متاح لإغلاق القضية نهائيا، مشيرا إلى أن دفع الدية يمكنه إفساد القضية تماما لأنه يسقط العقوبة بحسب القانون الإماراتي.

وقال الديب لبرنامج "القاهرة اليوم" بفضائية أوربت مساء السبت إن القانون الإماراتي يطبق الشريعة الاسلامية في جرائم القتل، وإنه إذا وافق ولي الأمر على قبول الدية يسقط القصاص كعقوبة شرعية، وبالتالي يمكن أن تسقط القضية بالكامل عند الاتفاق على دفع الدية.

واعتبر كلام المحامي المصري الشهير دليلاً على وجود نية مبيتة لوقف إجراءات التقاضي التي تشير إلى إدانة هشام طلعت مصطفى، بينما أكد الديب أن هشام لن يتم محاكمته خارج مصر أو إدانته أو تبرئته وفقا لقانونٍ غير القانون المصري ردا على شائعات حول تسليمه لشرطة دبي لمحاكمته.

وقال الديب إن المادة 3 من قانون العقوبات المصري تنص على أن أي مصري ارتكب جرما يستحق عليه عقابا في الخارج وفق قانون البلد الذي ارتكب الجرم فيه، وعاد إلى البلاد قبل أن يخضع للمحاكمة هناك فإنه يحاكم في مصر وفقا للقانون المصري، ولا يمكن تسليمه أبدا للدولة الأخرى لأنه لا توجد دولة تسلم رعاياها إلى دولة أخرى.

ومن جانبه قال عادل معتوق زوج تميم للبرنامج نفسه إن اهتمامه بالقضية برغم خيانة سوزان له سببه الرئيس أنه بات متهما في مقتلها من جانب أشخاص وجهات عدة استنادا إلى خلافاته معها طيلة سنوات.

وأضاف معتوق أن علاقته بسوزان تميم منقطعة منذ ثلاث سنوات عندما هربت من بيروت، لكنه يتابع القضية ليبرئ ساحته، مشيرا إلى أنه جمع كل أوراقه الخاصة التي لها علاقة بسوزان وتفاصيل خلافاته معها ليدرسها مع فريق من المحامين ينتمون إلى مدن عدة لها علاقة بالقضية بينها دبي ولندن والقاهرة وبيروت.

وشدد معتوق على مقاضاته للمحامي المصري مرتضى منصور الذي ادَّعى عليه بالمسئولية عن قتل سوزان، قائلاً إنه يملك دليلاً على ذلك، بينما أكد معتوق أن منصور لا يملك أي دليل، وأنه لو كان لديه هذا الدليل فليجهزه لتقديمه في المحكمة عندما يطلب منه.

ومن جانب آخر يسعى 11 محاميا إماراتيا للادعاء بالحق المدني أمام المحكمة المصرية ضد المتهمين بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، وأكد الدكتور خالد المهيري رئيس مكتب الإمارات العربية للمحاماة بصفته وكيلاً عن عادل معتوق في تصريحاتٍ له إن مكتبه يتابع في الوقت الحالي ممتلكات المطربة الراحلة في دبي قبل أن يتوجه إلى مصر بعد شهر رمضان للمشاركة في إجراءات المحاكمة.