مليونا استرليني مقابل ظهور كيلي مينوغ في حفل افتتاح أسطوري لفندقي بدبي بـ 16 مليون إسترليني

أزاحت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن تفاصيل الحفل الأسطوري الذي سيتم من خلاله افتتاح المنتجع السياحي الأول والأوحد في جزيرة النخيل بمنطقة الجميرة في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم العشرين من شهر نوفمبر المقبل بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة على مستوى العالم.


وقالت الصحيفة إن هذا المنتجع الضخم والمبهر يعد المنتجع الأكثر ترفًا والأحدث من حيث إمكاناته على مستوى العالم، ما جعل القائمين على المشروع يلجؤون إلى فكرة تنظيم حفل كبير بما يليق ويتماشى مع هذا الحدث الكبير، وفي هذا الشأن كشفت الصحيفة عن أن أصحاب المنتجع قرروا تنظيم واحد من اغلى الحفلات الخاصة وأكثرها بذخًا، وقالت إنهم وضعوا لهذا الحفل الذي سيستمر لليلة واحدة ميزانية من المنتظر أن تزيد عن 16 مليون جنيه إسترليني !!

وكشفت الصحيفة عن أن المطربة الشهيرة "كيلي مينوغ" ستكون أحد النجمات العالميات اللائي سيحيين الحفل وأنها تقاضت مبلغًا قدره 2 مليون إسترليني كي تظهر علي خشبة المسرح الخاص بالحفل لمدة ساعة واحدة فقط ، لتؤدي مجموعة من أغانيها واستعراضاتها أمام صفوة من كبار الشخصيات الإماراتية والعربية والعالمية الذين سيصل عددهم لـ 2000 شخص خلال الحفل الذي سيقام يوم 20 من شهر نوفمبر القادم ، وهو الأجر الذي أدخل مينوغ مصاف النجوم الأعلي دخلاً في التاريخ.

وأضافت الصحيفة أن هذا الحفل المخصص في الأساس لافتتاح فندق يطلق عليه فندق " أطلانطيس " والموجود بالإطار الخارجي لمدينة النخيل، سيكون الحدث الأكثر أهمية في تلك الليلة بمدينة دبي ، حيث سيشهد أيضا ً عروضًا ضخمة ومبهرة بواسطة الألعاب النارية التي من المتوقع أن تزيد تكلفتها عن 3 مليون جنيه إسترليني.

وقالت الصحيفة أيضاً إنه من المتوقع – بحسب مصممي عروض الألعاب النارية – أن تكون العروض التي سينظمونها في هذا الحفل موازية للعروض التي احتفلت بها الصين في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة ، ووعدوا بأن تكون هذه العروض أكثر تكلفة ً وأكثر انتشارًا وأكثر تعقيدًا أيضًا من عروض الألعاب النارية التي أبهرت العالم في حفلي الافتتاح والختام بدورة الألعاب الأولمبية الأخيرة التي أقيمت في العاصمة الصينية ، بكين.

ومن المنتظر أن تضاء المنطقة الساحلية لجزيرة النخيل والتي تقدر مساحتها بـ 43 كلم بوساطة تلك الألعاب النارية ، ومن المعروف أن المنازل المجاورة للمنطقة الشاطئية في تلك الجزيرة قد سارع نخبة من مشاهير العالم لشرائها أسعار خيالية عند افتتاح الجزيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة العشاء نفسه الذي سيتناوله الحضور بلغت قيمته 1.5 مليون إسترليني ، مشتملا ً على باقي أنواع المسليات الترفيهية الخاصة بالطعام والشراب. وهو العشاء الذي سيشرف عليه أربعة من كبار الطهاة العالميين منهم جيورجيو لوكاتيللي ونوبو ماتسوهيسا.

هذا وسيقوم المنظمون بتوفير الإقامة المكتملة الخدمات لضيوف الحفل، وهم نخبة من السياسيين والممثلين والموسيقيين والملكيين الذين سيتوافدون من شتي أنحاء العالم لحضور الحفل ، وستصل تكلفة إقامة الشخص الواحد ما لا يقل عن 5000 جنيه إسترليني أي بتكلفة إجمالية قدرها 10 مليون جنيه إسترليني.

هذا وقد اشتملت قائمة الضيوف في آخر حفل افتتاح لمنتجع "أطلانطيك" بجزر الباهاما علي النجوم جون ترافولتا و وايتني هويستون و جانيت جاكسون و ستيفي واندر. لكن هذه المرة ، سوف يحضر عددًا كبيرًا من نجوم الدوري الإنكليزي الممتاز بالإضافة لبيكهام وزوجته فيكتوريا ، الذين يمتلكون أصلا ً أحد المنازل هناك في الجزيرة.

وقالت الصحيفة إن الفندق نفسه مبني على فكرة " مدينة أطلانطيس المفقودة " وعلى الرغم من مظهره المبهرج من الخارج والداخل ، إلا أنه يعتبر تحفة معمارية فنية يصل ارتفاعها لـ 400 قدم . كما يحتوي على 17 مطعمًا، وكذلك منتزه مائي بالإضافة إلى عدد كبير من الوسائل الترفيهية الأخرى الباهظة الثمن. وكان أول الحاجزين في هذا الفندق أسرة إنكليزية ، حيث قامت بدفع مبلغ قدره 45 ألف إسترليني للإقامة مدة ثلاث ليالي فقط ، مشتملا ً على ثلاث غرف نوم ووجبة الإفطار فحسب.