سواروفسكى .. تختار المتسابقين لجائزتها لتصميم الأزياء

تتضمن فعاليات اليوم الأخير من معرض «عروس دبي» أكبر عرض لأزياء العرائس في الشرق الأوسط
تتضمن فعاليات اليوم الأخير من معرض «عروس دبي» أكبر عرض لأزياء العرائس في الشرق الأوسط

اختير 10 من هواة تصميم الأزياء في دولة الإمارات العربية و10 طلاب يدرسون تصميم الأزياء، للمنافسة على نهائيات جوائز «سواروفسكي» للمصممين الشباب، التي يستضيفها معرض «عروس دبي» الأسبوع المقبل. وتساعد الجائزة التي تقام سنوياً مصممي الأزياء الموهوبين في الوصول إلى الأضواء.


وسيكون موضوع المسابقة لهذا العام، «فن الحميمية»، كمصدر يستوحي منه المتسابقون تصاميمهم لإبداع أجمل أثواب الزفاف. يذكر أن المتسابقين الهواة النهائيين حضروا من أنحاء الإمارات، وهم 6 مصممات و4 مصممين. كما اختير 10 من طلاب تصميم الأزياء من 5 مراكز مختلفة، منها «ماها مانيبال دبي» و «مركز اللؤلؤة للتصميم» و «مركز التعليم الحصري» و «جامعة الأزياء الفرنسية الدولية «إسمود» و «جامعة بريستون» في عجمان.

وعلقت خديجة اللامكي، الفائزة بجائزة «سواروفسكي» للمصممين الشباب عام 2007 عن فئة المصممين الهواة، على الدور الذي لعبته الجائزة في ازدهار عملها في مجال الأزياء، قائلة: «كانت تلك فرصة رائعة بالنسبة الي لاستعراض موهبتي في التصميم والحصول على اعتراف بها. إذ شهدت سنة باهرة بعد فوزي بالجائزة، وبدأت مسيرتي المهنية في مجال التصميم بنجاح كبير. إنني في غاية السعادة كوني قررت المشاركة في المنافسة، وبالتأكيد فإنني حصلت على ثمرة جهودي المتواصلة».

وتتضمن فعاليات اليوم الأخير من معرض «عروس دبي» أكبر عرض لأزياء العرائس في الشرق الأوسط. وستقيّم لجنة تحكيم تتألف من كبار الشخصيات في قطاع الأزياء في الإمارات التصاميم المشاركة. وستعلن أسماء الفائزين في فئتي الهواة والطلاب في اليوم نفسه.

واعتبرت دافني كوتا، مديرة معرض «عروس دبي»، جوائز «سواروفسكي» للمصممين الشباب أحدى الفاعليات المثيرة في المعرض. وقالت: «تعبّر جودة التصاميم عن احترافية مذهلة، والإبداعات التي يقوم بها المتسابقون للتعبير عن موضوع المسابقة تظهر مواهب خلاقة. والهدف الرئيس هو دعم المصممين المحليين الذين يحتاجون إلى المساعدة لوضع حجر الأساس للانطلاق في حياتهم المهنية، بدعم من المجتمع المحلي».