الجمال تقدم أهم اخبار الموضة في أسبوع - 58

كايتي.. المصممة
عندما ظهرت الممثلة كايتي هولمز في حفل افتتاح فيلم زوجها توم كروز، «ماد ماني» (مال مجنون)، بفستان سهرة طويل بكورسيه جلدي يتميز بكشاكش باللون الأزرق النيلي، أثارت الكثير من الإعجاب لرشاقتها وأناقتها فيه، وكان من الطبيعي ان يتساءل المهتمون: من يكون مصمم الفستان؟.


وكانت مفاجأة للكل عندما تم إعلان أنها هي التي صممته، أو على الأقل هي من كانت وراء فكرته وكل تفاصيله بينما اقتصر دور المصممة جين يانغ على تنفيذه فقط.

ورغم ما أثاره الفستان من إعجاب وما أكده بأن كايتي تتمتع بحس فني، إلا ان مكتبها أكد أنها لا تفكر في طرح مجموعة خاصة بها في المستقبل القريب وبأنها تركز على السينما حاليا وعلى أسرتها الصغيرة.

«كوم دي غارسون» ضيفة على «إتش أند إم»
بعد كارل لاغرفيلد، ستيلا ماكارتني، الثنائي فيكتور أند رولف وروبرتو كافالي، ستطرح محلات «إتش أند إم» مجموعة خاص بـ«كوم دي غارسون» قريبا.

محبو هذه الماركة يعرفون مسبقا أنها قد لا تروق للكل نظرا لفنيتها العالية ومخاطبتها لشريحة معينة وقليلة تعرف كيف تنظر إلى ما هو أبعد من الظاهر.

ومع ذلك سيكون الأمر مشوقا عندما تطرح هذه التشكيلة في الأسواق، لأننا سنرى إلى أي مدى سيقبل المتسوق العادي على بنطلونات ميزتها اعوجاج وعدم توازن وفساتين ضخمة تبدو وكأنها خيام مربعة وغير ذلك.

بيد ان الذي أكدته التجربة فهو أن الفكرة من تعاون «إتش أند إم» مع كبار المصممين ليست طرح أزياء رفيعة وفنية بأسعار زهيدة فحسب، بل اختيار مصممين مرغوبين لكن بعيدي المنال، وهذا ما يفسر سبب نجاح تشكيلة ستيلا ماكارتني مقارنة بعدم نجاح تشكيلة الثنائي فيكتور أند رولف، وهما اللذان اقتنعا بعد التجربة ان أنسب مكان لهما هو المتاحف وليس خزانات المرأة العادية، التي قد تعجب بتصميماتهما على منصات العروض، لكن لا يمكن ان تتخيل نفسها بها في الشوارع والحياة العادية.

نارسيسو رودريغيز يستعين بعطر
بعد أن باع حصة من داره لـ«ليز كليبورن» وغيّر أماكن الإنتاج والمصادر التي يستورد منها الأقمشة، وبعد ان تم تكريمه أخيرا على إنجازاته في حفل توزيع جوائز فنون الإعلام الأميركية اللاتينية، قرر المصمم نارسيسو رودريغيز ان يكافئ نفسه بطرح عطر جديد في بداية هذا العام. السبب طبعا ليس مكافأة نفسه فحسب، بل أيضا مواجهة الأزمة الاقتصادية التي أثرت في مبيعات ونمو مجال الأزياء ولم تصل شظاياها بعد إلى مجال العطور ومستحضرات التجميل.

داشا تشن حربا على الموضة الإيطالية
داشا اسم جديد بدأ يتألق في ساحة الموضة الروسية، على وجه الخصوص بماركتها «كوفا أند تي».

وإذا كان العديد من الناس لا يزال يجهل هذا الاسم والماركة على حد سواء، إلا أن داشا التي تبلغ من العمر 27 سنة، مشهورة في المجتمعات المخملية، وتصدرت أخبارها وصورها العديد من الصحف والمجلات نظرا لعلاقتها مع أحد أكبر أثرياء العالم، رومان أبراموفيتش، رغم فارق السن بينهما.

أخيرا أثارت داشا ضجة نظرا لتعليقاتها حول الموضة الإيطالية، فهي حسب رأيها استعراضية ولا تناسب ذوات الذوق الرفيع والعصري.

فالناس حسب رأيها «تريد أحيانا ارتداء «تي ـ شيرت» وبنطلون جينز فقط عوض ارتداء قطع من «غوتشي» من أعلى الرأس إلى أخمص القدمين».

ومعروف عن داشا أنها لا تؤيد الموضة الاستعراضية والبراقة التي عانقتها بعض بنات بلدها في الآونة الأخيرة وأعلنت انها تفضل المصممين الروس والبريطانيين.