Top
موقع الجمال

شارك

مجوهرات ومقتنيات

Roberto Coin .. مجوهرات تسبق زمانها

تاريخ النشر:03-09-2008 / 12:00 PM

Roberto Coin .. مجوهرات تسبق زمانها

اشتهر مصمم المجوهرات الإيطالي، روبرتو كُين Roberto Coin، بحسه الفني الرفيع وقدرته على استباق السوق بتصميماته التي تجمع بين الحرفية العالية والأشكال الجذابة والتقنيات المتطورة، سواء في تقطيع الماس أو في التصميم.

فهو أشهر من يقطع الماس بـ100 وجه لتتحول الماسة على يديه إلى وردة تعكس صفاءها وبريقها من كل الجهات.

وبالتالي لا يختلف اثنان على أنه من القوى المؤثرة في ساحة المجوهرات في العقود الأخيرة، يدفعه لذلك عشقه الكبير لها وإبداعه في مجالاتها وأبحاثه الدائمة من أجل تقديم الجديد، حتى ولو تطلب الأمر غوصه في عالم التكنولـوجيا والتقنيـــات المتطورة التي يسخرهــا في مجاله.

وليس أدل على هذا من هذه القلادة المبتكرة التي تتوسطها ماسة «تشانتو» أي مائة وجه، تأخذ شكلا مميزا في الوسط على خلفية من الذهب الأصفر، لكن بحركة بسيطة تنفتح هذه الخلفية الذهبية وتختفي بداخل الدائرة لتعطي شكلا آخر مختلفا تبدو فيه الماسة معلقة من دون أي شيء في الوسط.

ولأن لكل مصمم عالمي ماركة مسجلة تميزه عن غيره، أحذية كريستيان لوبوتان بنعلها الاحمر، مثلا، منتجات كريستيان ديور بالحرف الأول من اسم الدار «دي» وهكذا، فإن ماركة روبرتو كُين دائما هي ياقوتة صغيرة ترصع القطعة من الداخل، سواء تعلق الأمر بخاتم أو سوار أو قلادة أو غيرها. السبب كما يفسر روبرتو ان المصريين القدامى كانوا يعتقدون بأن ارتداء الياقوت قريبا من الجسم يجلب الحظ ويقي من الشر.

صحيح ان اسم كُين ليس بشهرة «فان كليف أند أربلز» أو «شوبارد» أو «هاري وينستون»، لكنه يستحوذ على ولاء العديد من جميلات العالم ونجماته، نذكر منهن على سبيل المثال لا الحصر نيكول كيدمان، هالي باري، وليز هيرلي.

أما الجميل في هذا المصمم المخضرم، فهو ديمقراطيته، بلا شك، حيث إنه لا يخص فئة من دون أخرى بتصميماته.

فمجوهراته تخاطب شرائح كبيرة من حيث الذوق والإمكانات على حد سواء، حيث يمكن ان يقدم قطعة من الذهب ومرصعة بالأحجار لا يتعدى ثمنها 870 دولارا أميركيا، كما يمكن ان يقدم قطعة قد تصل إلى مبالغ قياسية لا يمكن البوح بها سوى إلى الزبون الجاد.

وحسب قول المصمم نفسه فإن «الموضة فن، لكن لكي تكون على الموضة يجب ان تتمتع بميزة الاختلاف عن الغير..

نحن أيضا نريد ان تكون مجوهراتنا استثمارا، لذلك نتوجه إلى الغالي والنفيس، والتصميمات الكلاسيكية والفنية العالية، وفي الوقت ذاته أعتبر أنه من واجبي ان أتعرف على ألوان الموضة وتوجهاتها لكل موسم حتى استطيع أن أصمم مجوهرات تكمل مظهر المرأة الأنيقة ككل».