ناعومي واتس مبعوثة الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز

انضمت الممثلة الأسترالية ناعومي واتس لعدد من نجمات هوليود اللاتي تستعين بهن الأمم المتحدة في مهام خاصة بعد أن تم اختيارها لتكون مبعوثة خاصة للأمم المتحدة للتوعية بمخاطر الإيدز.


نجمة فيلم "كينج كونج" تلحق بمواطنتها نيكول كيدمان التي تم اختيارها مؤخرا سفيرا للنوايا الحسنة لصندوق تطوير شئون المرأة التابع للأمم المتحدة (UNIFEM) وكذلك أنجلينا جولي التي تعمل كسفير للنوايا الحسنة لشئون اللاجئين(UNHCR) منذ فترة طويلة.

 وقد أعلن برنامج الأمم المتّحدة لمكافحة الإيدز، أن واتس "ستستغل شهرتها وموهبتها في زيادة التوعية بالمرض، وتعريف الناس بدرجة أكبر باحتياجات المصابين بفيروس HIV/ AIDS في مختلف أنحاء العالم."

وكانت واتس -37 عاما- التي ولدت في بريطانيا ونشأت في استراليا، قد انضمّت مؤخرا إلى بعثة البرنامج في زامبيا، حيث زارت مستشفيات وعيادات ومدارس وملاجئ وقد أعلنت واتس وقتها أنها تأثرت بما رأته خلال هذه الزيارة.

وقالت واتس "أتمنى أن أستطيع من خلال عملي كممثلة خاصة لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز أن أتمكّن من القيام بدوري الصغير في زيادة التوعية بالمرض وتشجيع الدعم الدولي للأعمال الهامة التي تحدث لمكافحة المرض."

وعندما لا تكون واتس مشغولة بعملها مع الأمم المتحدة فإنها ستقوم بالتمثيل في فيلمها الجديد The Painted Veil أمام إدوارد نورتون، والذي سيبدأ عرضه في 17 نوفمبر القادم.

يذكر أنّ هناك نحو 40 مليون مصاب بفيروس HIV ، المسبب لمرض الإيدز في جميع أنحاء العالم، وأغلب المصابين من سكّان أفريقيا حيث يعتبر الإيدز السبب الأول