Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

الكركم .. لتقشير البشرة وجلد متألق ونمش أقل

تاريخ النشر:13-08-2017 / 02:17 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الكركم .. لتقشير البشرة وجلد متألق ونمش أقل

أضيفي القليل من الكركم إلى نظام جمالك لبشرة مشرقة وجلد أقل جفافا ونمش أقل.. وهنا بعض ماسكات الوجه التي تحتوي على الكركم والتي يمكنك عملها بنفسك في المنزل.
 
1- ماسك لتقشير الوجه:
اخلطي ملعقة واحدة صغيرة من مسحوق الكركم مع الماء والحليب أو الزبادي لتكوين معجون رطب، افركي بشرتك بلطف بالعجينة في حركات دائرية، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.. هذا الماسك يعمل على تقشير البشرة وإزالة الرؤوس السوداء بلطف وترطيب الجلد وشد المسام.

2- ماسك لبشرة مشرقة:
اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة واحدة من العسل والحليب لتكوين معجون رطب، طبقي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة واتركيه حتى يجف ثم اشطفي وجهك بالماء البارد ونظفيه بلطف لإزالة الماسك، هذا الماسك يعمل على تحسين نسيج الجلد ويقلل التجاعيد ويحسن لون البشرة.

3- ماسك لترطيب البشرة:
اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع بياض بيضة وملعقة واحدة من زيت الزيتون لتشكيل عجينة، اتركي القناع على بشرتك لمدة 10 – 15 دقيقة واسمحي له بالجفاف، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، هذا الماسك يعمل على حبس الرطوبة في البشرة مما يحسن من ملمس الجلد ويمنحك إشراقة رائعة.
4- الرؤوس السوداء:
أضيفي القليل من ورق الكزبرة و 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم لتكوين عجينة، ثم طبقي هذه العجينة على الوجه والأنف والذقن والجبين قبل الذهاب إلى النوم.. كرري هذا الماسك مرتين بالأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء.

5- النمش:
إلى 2 ملعقة كبيرة من الدقيق أضيفي نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من عصير الليمون لتكوين عجينة ناعمة، طبقيها على الوجه واتركيها لمدة 15 دقيقة واغسلي وجهك بالماء البارد.. كرري هذا الماسك مرتين بالأسبوع، الدقيق له خصائص تفتيح للبشرة والكركم يضفي إشراقة مثالية لبشرتك.