علاجات منزلية سريعة وفعالة للهالات السوداء

الدوائر السوداء حول العينين أصبحت على نحو متزايد ظاهرة شائعة مع العديد من الفتيات واللاتي يكافحن للتخلص منها عن طريق تطبيق العلاجات المنزلية مثل شرائح البطاطس أو الخيار، ولكن هل تعلمين أن الحليب البارد ومزيج من زيت اللوز يمكن أن يكون له تأثير سريع في تفتيح تلك المناطق؟
هنا نقدم لكن بعض العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة لعلاج تلك الهالات السوداء المزعجة:

1- وضع كرات قطنية مبللة بماء الورد على الجفون المغلقة علاج منزلي معروف:
ولكن هذه المرة قومي بإعداد مزيج من زيت اللوز والعسل العضوي وتطبيقه تحت العينين قبل الذهاب إلى النوم للتخلص من الهالات السوداء.


2- أكياس الشاي الأخضر:
هذا هو الخيار المفضل لأنه يحتوي على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة والتانين مما يساعد على تقليل الانتفاخ وتفتيح لون البشرة، وبالمثل البابونج أيضا يمكن استخدامه، بل هو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تفتح الجلد مع خصائص مطهرة.

3- الحليب البارد:
مفيد للعين لأنه مصدر غني لحمض اللبنيك والأحماض الأمينية والإنزيمات والبروتينات والعديد من الخصائص المضادة للأكسدة، مما يجعله عنصرا مثاليا لعلاج الهالات السوداء.

4- التفاح:
يحتوي على كمية عالية من حمض التانيك مما يساعد على تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي، حتى أنه يساعد في تخفيف العيوب والبقع الداكنة، والتفاح أيضا مصدر غني بفيتامين B وفيتامين C والبوتاسيوم والمعروف بتغذيته للجلد من الطبقات العميقة.

5- أوراق النعناع المطحونة:
عنصر جيد لإخفاء الدوائر السوداء تحت العينين، فأوراق النعناع مصدر طبيعي مضاد للجراثيم ومطهر مع خصائص مضادة للميكروبات، ومن المعروف أنها تساعد على شفاء الجلد مع خصائص منعشة.

6- الأفوكادو:
فاكهة رائعة للبشرة حيث إنها مصدر غني بالأحماض الدهنية الجيدة وفيتامين E وفيتامين K وفيتامين B ، هذه الفاكهة سوف تخفف على الفور الخطوط تحت العينين وكذلك تجدد شباب البشرة وتجعلها تبدو شابة.