Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

تناولي هذه الأطعمة لوزن مثالي طوال العام

تاريخ النشر:25-07-2017 / 12:08 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تناولي هذه الأطعمة لوزن مثالي طوال العام

إذا كنتِ تريدين ذلك الجسم المثالي تحتاجين إلى الانتباه إلى ما تتناولينه بدلا من التركيز على الأطعمة التي عليك منع تناولها، وخبراء التغذية يخبرونك هنا ببعض الأطعمة المنعشة التي تنشطك مع عدد قليل من السعرات الحرارية.
1- التوت:
منخفض في السعرات الحرارية وله محتوى عالٍ من المياه والألياف، والتوت يمكن أن يقلل من الانتفاخ بجانب كونه ذا مذاق حلو، كما يحتوي التوت أيضا على الكثير من مضادات الأكسدة والتي يمكنها أن تساعد أيضا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك.

2- الخوخ:
عالٍ في محتوى الألياف التي سوف تساعدك على التقليل من الدهون بالإضافة إلى قيامه بتعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك مع الحفاظ على رطوبة الجسم بمحتوى أقل من 50 سعرة حرارية لكل حبة منه.

3- الذرة:
على الرغم من كونه من الخضروات النشوية إلا أن لديه محتوى عال من الألياف التي تشعركم بالشبع مع عدد قليل جدا من السعرات الحرارية، الذرة صحية بشكل أكبر من غيره من الخضروات النشوية مثل البطاطس، كما أنك لست بحاجة إلى إضافة أي توابل للذرة أكثر من عصرة ليمون ورشة فلفل أسود.

4- الأفوكادو:
هذه الفاكهة الغريبة تحتوى على الدهون الأحادية غير المشبعة التى تشعركم بالشبع وتحافظ على معدل التمثيل الغذائي في الجسم، يمكنك تناول الأفوكادو مع بعض الحمص لتحصلي على جرعة كاملة من الألياف والبروتين.

5- الشاي الأخضر:
أكثر المشروبات الصديقة للجسم هي الشاي الأخضر، ليس فقط لأنه يرطب الجسم ولكنه يتحكم في شهيتك ويعزز عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك، لذلك تأكدي من شرب كوب من الشاي الأخضر كل صباح.

6- اللوز:
اللوز مصدر غني بالدهون الصحية والبروتين وفيتامين E وكلها تعزز عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك، تحتاجين إلى استهلاك اللوز بشكل معتدل، فلا تأكلي أكثر من 5 – 6 حبات من اللوز في يوم واحد.