Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

دهون البطن مُفيدة للصحّة .. لا تخسرها!

تاريخ النشر:03-06-2017 / 10:51 AM

دهون البطن مُفيدة للصحّة .. لا تخسرها!

رأى علماء من جامعة ألاباما الأميركيّة، أنّ الدهون الموجودة في منطقة البطن لها فوائدها.

وكشفت الدراسة التي تمّ نشرها مؤخرًا، أنّ الطبقة الدهنيّة الداخليّة الرقيقة الموجودة في منطقة البطن عند الإنسان لها دور في وقاية الجسم من بعض الأمراض، في حين يعتبر أغلب الأطباء أنّ تراكم الدهون في الجسم مؤشر خطير على الصحّة، وأنّ الطبقات الدهنيّة، مهمّا كان نوعها، تُشكِّلُ عبئًا على الكبد وبعض الأعضاء الحيويّة في أجسادنا.

وقال علماء من جامعة ألاباما الأميركيّة لمجلة Trends in Immunology، عن هذه الدراسة: "أبحاثنا الأخيرة بينت أن نسيج تلك الطبقة الرقيقة الموجودة في تجويف البطن يساهم في تنقية الدم الذي يدور بين الأعضاء الموجودة هناك، وتتكون الطبقة من نسيج يُعد أوّل جزء تظهر عليه أعراض التليف في حال إصابة الجسم بأية التهابات، لذلك يُمكن اعتماده كمؤشر على الحالة الصحّية للجسم".

والوقت عينه، شدّد الأطباء على أنّ تلك الطبقة لها تأثيراتها السلبيّة أيضًا، فعن طريقها يُمكنُ للخلايا السرطانيّة أن تنتشر داخل الجسم، ولاسيّما الخلايا المصابة الناتجة عن سرطاني المبيض والمعدة.

وأكّد الأطباء أنّ نتائج أبحاثهم الأخيرة قد تُساعد العلماء في المستقبل على الإعتماد على تلك الطبقة لتكون مؤشرًا على دراسة الالتهابات في مراحلها الأوّليّة، لتجنب آثارها السلبية الخطيرة في حال تطورها.