Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

ردا علي الصحيفة القطرية .. دوللي شاهين تتمسك بمسيحيتها وتنفي إسلامها

تاريخ النشر:19-08-2008 / 12:00 PM

ردا علي الصحيفة القطرية .. دوللي شاهين تتمسك بمسيحيتها وتنفي إسلامها

ردت المطربة اللبنانية دوللي شاهين على تقارير صحفية تفيد بوجود وثائق تؤكد إشهارها لإسلامها، بالتشديد على استمساكها بالعقيدة المسيحية التي تدين بها مع جميع أفراد أسرتها، مطالبةً "كل من يملك وثائق تثبت غير ذلك بالكشف عنها".

ورفضت دوللي ما تردد من أنباء عن زواجها من شاب مسلم، مكتفيةً بالقول:"من لديه مستندات صحيحه فلينشرها، وهذا الموضوع أخذ أكبر من حجمه، وأصبح تليفوني مصدر إزعاج بسببه، ولا أريد التحدث حول هذا الموضوع ثانية".

ومن ناحية أخرى نفت المطربة اللبنانية أن تكون نقابة الممثلين المصريين قد رفضت منحها ترخيصا لتصوير فيلم "الأكاديمية" تطبيقا لقراراتها المتعلقة باقتصار مشاركة الفنانين العرب في الدراما المصرية على عمل واحد سنويا.

لا خلافات في "الأكاديمية"
المطربة اللبنانية قالت:" لا تُوجد بيني وبين نقابة المهن التمثيليه المصرية أي مشكلات، ولكنني اعتذرت عن عدم بطولة الفيلم بعد أن اكتشفت أنه لا يناسبني وفضلت أن أشارك الفنان محمد رجب فيلم "المهندس" الذي نستعد لتصويره حاليا"، نافيةً بشدة وجود صراع بينها وبين مواطنتها رزان مغربي على الدور في فيلم "الأكاديميه".

ومن جانبه أكد أشرف زكي- نقيب الممثلين المصري- أن قرارات النقابه فيما يتعلق بالفنانين العرب ملزمة بتقديم عمل فني واحد في العام، مشيرا إلى أن الفنانة دوللي شاهين لم تحصل على تصريح للعمل هذا العام حتى الآن، لأن تصريح فيلم "نمس بوند" الذي شاركت هاني رمزي بطولته كان في العام الماضي.

وكانت صحيفة "العرب" القطرية الصادرة السبت 16 أغسطس/ آب الجاري قالت إن دوللي حصلت على وثائق تؤكد إشهارها لإسلامها.

وقالت الصحيفة:"إنها استطاعت الحصول على نسخ من المستندات والوثائق التي تثبت إشهار المغنية اللبنانية لإسلامها، ونشرت مع الموضوع شهادة إشهار الإسلام من الأزهر الشريف التي تؤكد اعتناق دوللي للإسلام بتاريخ 17 أغسطس/ آب 2006.

وتابعت أنه جاء في الوثيقة أنه "بعد حمد الله والصلاة والسلام على خير رسله وأفضل خلقه محمد صلى الله عليه وسلم، تشهد مشيخة الأزهر الشريف أن السيدة دوللي جوزاق أبو شاهين، والتي كانت تعتنق قبل اليوم الديانة المسيحية، ومذهبها فيها كاثوليكي، قد حضرت اليوم أمامنا وتقدمت راغبة في اعتناق الدين الإسلامي".

وأضافت الوثيقة "بعد أن فهمنا صدق رغبتها وإخلاص نيتها من مناقشتها، ووقفت على خصائص الدين الإسلامي الحنيف إجمالا ونطقت قائلةً: أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله، وأنني برئت من كل دينٍ يخالف دين الإسلام، وأفهمناها بأنها قد أصبحت في عداد المسلمين لها ما لهم وعليها ما عليهم".

وتزوجت دوللي شاهين من سامي كليب في 23 ديسمبر/ كانون أول 2001، وكانت تعتنق الديانة المسيحية في ذلك الوقت.

يُشار إلى أن دوللي تعتبر "الحياة الخاصة للفنان لا تؤثر على نجاحه وأن الجمهور لا يهمه إذا كانت دوللي متزوجة أو مطلقة أو الديانة التي تعتنقها، سواء كانت مسيحية أو مسلمة ؛ لأن المسيحيين يعشقون دوللي وكذلك المسلمون".

ومن جهةٍ أخرى، كانت صحيفة "الأخبار" المصرية ذكرت مؤخرا أن نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي ترفض منح دوللي شاهين تصريح عمل للمشاركة في فيلم الأكاديمية التي رشحت لبطولته مع لبنى بعد العزيز ومنة فضالي، وذلك بعد استنفاذ تصريحها لهذا العام، مشيرةً إلى أن دوللي هي أول فنانة عربية يُطبق ضدها هذا القرار الذي أثار غضب فنانين مصريين وعرب.