«Bare Escentuals » .. كريم الأساس السحري

أخيرا مستحضر تجميل عبارة عن كريم أساس يحمي بشرتك من الشوائب وأشعة الشمس فوق البنفسجية ويضفي عليها نعومة مخملية، والأهم من كل هذا وذاك أنك لن تحتاجي إلى غسله وتنظيف وجهك منه قبل النوم، لأنه ببساطة، وبفضل تركيبته المعدنية الخالصة يتيح لبشرتك التنفس ويحميها عوض إتلافها.


وتؤكد العديدات ممن جربنه، أنه من أفضل أنواع كريمات الأساس، إلى حد الآن. فهو على شكل بودرة ولا يحتاج إلى كمية كبيرة لكي يمنح تغطية شاملة تخفي كل الشوائب التي من الممكن انك تعانين منها، بل ويشرن إلى أنه أفضل من الكثير من أنواع الكريمات الأخرى المتوفرة في الأسواق.

«بير إيسانشيل» Bare Escentuals من شركة «بير مينرلز» Bare Minerals، بعد ان حقق نجاحات كبيرة في الولايات المتحدة الأميركية، جعلته المستحضر الأكثر مبيعا فيها، وصل أخيرا إلى بريطانيا، من خلال محلات «سيفورا» المتخصصة في مستحضرات الجمال، أولا، وأخيرا من خلال محلات «سيلفريدجز» التي حط فيها منذ شهر مايو (أيار) الماضي.

وحسب الأرقام، فهو يحصد نفس النجاح الذي حصده في بلده الأم. الأمر غير مستغرب بالطبع، فكما يدل اسمه هو مصنوع من المعادن الخالصة بنسبة 100% من دون أي إضافات أو مواد حافظة، زيوت، رائحة أو أي مواد كيمائية أخرى من شأنها ان تسبب حساسية.

ليس هذا فقط، فهو أيضا يتوفر على نسبة حماية من أشعة الشمس كافية، إضافة إلى زيوت ومواد طبيعية من خلاصات نباتية تجعله رحيما بالبشرة مهما كانت درجة حساسيتها أو عيوبها.

سمعة «بير مينرالز» تسبقه، فهذه الشركة انطلقت في الولايات المتحدة عام 1976، لكنها لم تنطلق إلى العالمية إلا عام 1994 عندما أصبحت ليسلي بلودجيت رئيسها التنفيذي. حينها أطبقت سمعتها العالم، بفضل التسويق الذكي، إذ لم تمر بضع سنوات حتى أصبحت مستحضراتها المصنوعة من المعادن الصافية حديث الصالونات النسائية ومن لوازم أي أنيقة.

كان هذا بالذات عام 1997، العام الذي شهد انطلاقها على قناة «كيو في سي» للتسويق. الجميل في الأمر أن منتجاتها لا تقتصر على كريم أساس، بل على كل ما له علاقة بالبشرة والجمال بدءاً من خافي عيوب، أيضا بتركيبة البودرة، إلى ظلال عيون وخدود وأحمر شفاه وغيرها.

وإذا لم يسبق لكِ استعمال هذه المستحضرات، فقد وفرت الشركة علبة للمبتدئات تحتوي على كريم أساس وخافي عيوب وبودرة لمجموع الوجه مع مرطب وفراش خاصة بكل جزء من أجزاء الوجه.

الفكرة طبعا هي تجربتها وتعلم فنونها، لا سيما ان العلبة تحتوي أيضا على شريط مدمج يعلمك طريقة استعمالها خطوة خطوة.

قد تبدو الفكرة معقدة للوهلة الأولى، لكنك سرعان ما ستتقنينها وليس ببعيد ألا تستغني عنها بعد الآن، كما هو حال العديد من النساء.