فكري مرتين قبل إزالة الشعر بالملقاط من هذه الأماكن

من الطبيعي أن تنتابك الرغبة في إزالة الشعر الذي يظهر على جسمك، ولكن يجب عليك التفكير مرتين قبل نتف الشعر من جسمك لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب وظهور الندبات، ووفقا لأطباء الجلدية لا تقومي بنتف الشعر من هذه الأماكن:


1- الحلمات:
يمكن أن يضغط الملقاط على جلدك في محاولتك للإمساك بالشعر الصغير جدا من الحلمات الخاصة بك، كما أن نتف الشعر من هذه المنطقة يمكن أن يؤدي أيضا إلى العدوى. إذا كنت ترغبين في إزالة الشعر من هذه المنطقة عليك أن تتأكدي من أن طول الشعر يقارب الـ 2 مللي قبل إزالته، ومع ذلك من الأفضل قص الشعر.

2- الحاجبان:
منطقة الحاجبين حساسة للغاية وتكرار إزالة الشعر بالملقاط منها يسبب الكثير من الأضرار التي تلحق ببصيلات الشعر، لذا عليك القيام بتقليم الحاجبين ورسمهما في صالون التجميل بدلا من القيام بهذه العملية بنفسك.

3- الحسنة البارزة:
وجود شعر يخرج من الحسنة أمر شائع للغاية، ولكن نتف الشعر لا يمكن أن يسبب الالتهاب فقط ولكن يمكن أن يتسبب في عدوى محتملة؛ لذلك من الأفضل عدم إزالة الشعر بالملقاط من الحسنات البارزة في الجسم، وإزالة الشعر بالليزر أو تقليمه يمكن أن يكون أفضل الخيارات.

4- الشعر تحت الجلد:
إزالة الشعر الذي ينمو تحت الجلد بالملقاط أيضا له خطر للإصابة، إذا كان الشعر الذي ينمو تحت الجلد يزعجك فإن ما عليك فعله هو الذهاب إلى طبيب الجلدية للمساعدة.