غيري حياتك في أسبوع فقط مع الخطوات التالية

لا يتطلب الأمر إلا وقتًا قليلصأ جدا، المهم أن تمتلكي الشجاعة لاتخاذ القرارات التي باستطاعتها تغيير حياتك بالكامل، وليس من الضروري أن تكون قرارات كبيرة دائما فهناك بعض الأشياء الصغيرة البسيطة التي تحدث تغيرا فعليا في حياة كل منا، وإن لم تكوني مصدقة فإليك في هذا الموضوع القليل من الطرق المختلفة التي يمكنها تغيير حياتك في أسبوع فقط.


1- غيري قصة شعرك
يمكنك تغيير قصة شعرك ولونه أو حتى قص أطرافه فالإطلالة الجديدة دائما لها تأثير إيجابي.

2- التحقي بدورة دراسية جديدة
الدراسة في المرحلة الثانوية والكلية ليست كل أنواع الدراسة الموجودة فعليا، فبإمكانك الالتحاق بدورة تعليم من نوع جديد مثل تعلم طهي الحلوى أو الخبز أو حتى الرسم أو غيرها.

3- تعلم وصفة أو لغة جديدة
كلما تعلمت الجديد كلما ازداد نطاق معرفتك وقدراتك، فلم لا تثري عقلك بالمزيد من المعلومات سواء كان بتعلم وصفة منزلية جديدة أو لغة جديدة تفضلينها.

4- اضبطي منبهك مبكرا ساعة
إذا استيقظت ساعة أبكر من المعتاد فهذا ليس بالأمر الصعب، فخلال ذلك الوقت المبكر يمكنك القيام بالمزيد من الأشياء المفيدة.

5- تقدمي للوظائف الجديدة
معظم الناس إما عاطلون أو كارهون للعمل الذي يقومون به، فإذا كنت واحدة من هؤلاء فابدأي بملء المزيد من استمارات التقدم للوظائف الجديدة فقد تعثرين على عمل جديد تحبينه وتجنين منه الكثير.

6- اتصلي بصديقة قديمة
لست مضطرة لخسارة جميع أصدقائك والاتصال بغيرهم، إنما كل ما عليك هو تذكر صديقة قديمة ابتعدت عنها لفترة بسبب ظروف الحياة وآن الأوان لتعيدي التواصل معها مرة أخرى مادامت إنسانة تقدرينها وتقدرك.

7- احذفي حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي
أحيانا تسبب لك مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والانستجرام حالة من الضيق وتخفض من روحك المعنوية، فإذا لم تكوني على استعداد لاحتمال أصدقائك الموجودين على تلك الصفحات فعليك أن تتخلصي من تلك الحسابات لأن هذا سيشعرك بالحرية والراحة النفسية أكثر.

8- توقفي عادة سيئة
ربما أنت من المدخنين أو ممن يقضمون أظافرهم أو غير ذلك من العادات السيئة، ولتغيري حياتك تخلصي من أكثر عادة سيئة تقومين بها فهذا سيجعلك أفضل أمام نفسك وفي عيون الآخرين أيضا.

9- اقرئي كتابًا ملهمًا
للكلمات تأثير كبير علينا وبدلا من قراءة عبارات ملهمة اقرئي كتابًا كاملًا من النوع الذي يمنحك أفكارًا محفزة.

10- ابدئي ممارسة الرياضة
كلما مارست التمرينات الرياضية كلما تحسنت صحتك وأصبحت أفضل.

11- ابعدي الأطعمة الغير صحية خارج نظامك الغذائي
سوف يحصل جسمك على المزيد من الطاقة والصحة إذا توقفت عن تناول الشوكولاتة مثلا منذ أن تستيقظي وحتى تذهبي للنوم وبالطبع غيرها من الأطعمة الغير صحية.

12- امدحي نفسك بدلا من إهانتها
حان الوقت لتتوقفي عن توبيخ نفسك وإهانتها فالمدح يمنحك طاقة إيجابية تغير حياتك للأفضل.

13- ابدئي في محادثة أشخاص جدد
يمكنك فتح حوار أو محادثة حتى لو كان ذلك مع إنسانة تقابليها مرة أخرى، فليست هناك مشكلة في أن تفتحي حوار شيق مع الآخرين فهذا أمر صحي.

14- قدمي عملًا خيريًا كل يوم
عندما تقومين بمساعدة الآخرين فأنت في الحقيقة تساعدين نفسك لأن عمل الخير يمنحك شعورًا بالسعادة وبأن لك قيمة وأهمية في الحياة بجانب أنه يضاف لرصيد حسناتك.

15- ابدئي بالادخار لقضاء إجازة
إذا كنت تشعرين بالملل يملؤ حياتك، فحاولي ادخار بعض المال حتى تتمكني من الذهاب في إجازة ترفيهية تمنحك بعض التجديد والسعادة.

16- ابعدي الأشخاص المؤذيين عن حياتك
حتى لو كان بعض الأشخاص أصدقائك منذ وقت طويل فليس هناك مشكلة في قطع العلاقات معهم والابتعاد عنهم إذا كانوا يسببون لك الضيق أو الأذى لأنك بحاجة إلى فعل ما هو أفضل لصحتك العقلية والنفسية.