لقلب صحي .. تناول هذه البذور

لقلب صحي .. تناول هذه البذور
لقلب صحي .. تناول هذه البذور

حفنة من اللوز تفعل الكثير لصحة القلب، ولكن هل تعلم أن بذور القرع وبذور الكتان يمكن أن تبقي قلبك بصحة جيدة إذا تناولتها بانتظام؟ 
ستجد هنا قائمة بعدد قليل من البذور المتاحة عادة والتي هي جيدة لصحة القلب:
- بذور الكتان: 
تناول 1 – 2 ملعقة صغيرة من بذور الكتان يوميا يحافظ على صحة القلب، هذا لأن بذور الكتان تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي لا تستهدف فقط تحسين ضغط الدم وتنظيمه، ولكن أيضا خفض نسبة الكوليسترول في الدم.


- بذور القرع: 
تناول وجبة خفيفة من بذور القرع في المساء حيث إن بذور القرع غنية بالماغنيسيوم والبوتاسيوم ومنخفضة الكوليسترول، وهذا ما يجعلها وجبة خفيفة صحية للقلب، بذور القرع أيضا تنظم معدل ضربات القلب وإمدادات الدم إلى القلب.

- بذور السمسم: 
يمكنك استخدام زيت السمسم أو يمكنك رش بذور السمسم على السلطة الخاصة بك للحفاظ على صحة قلبك، وبذور السمسم غنية بحمض الأوليك والذى يرفع من مستوي الكوليسترول الجيد ويخفض الكوليسترول السئ وبالتالي يحافظ على مستوى الدهون.

- بذور الحلبة: 
لخفض مستوى الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب عليك التأكد من إضافة بذور الحلبة إلى نظامك الغذائي، فبذور الحلبة منخفضة المحتوى من الكوليسترول السئ وتحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة والتي هي بالطبع جيدة لصحة القلب.

- بذور الشيا: 
إضافة بعض بذور الشيا إلى كوب من الماء وتناوله خلال الصيف لا يقلل فقط من خطر التعرض للجفاف، ولكنه يحافظ على صحة القلب أيضا، بذور الشيا غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة أو ما تعرف بالموفا، وكذلك المتعددة والتى تعرف بالبوفا.