Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

ازرع هذه النباتات في حديقة منزلك للتخلص من التوتر

تاريخ النشر:15-03-2017 / 09:18 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

ازرع هذه النباتات في حديقة منزلك للتخلص من التوتر

مكتئب؟ قبل قيامك بابتلاع هذه الأدوية المضادة للاكتئاب ربما عليك النظر في زراعة بعض النباتات في حديقة منزلك، وهذه النباتات لن تجعل حديقتك تبدو خصبة ولكنها ستساعدك على تحسين مزاجك:
1- عباد الشمس: 
بذور عباد الشمس مصدر كبير للفينيل ألانين المضاد للاكتئاب، فعندما تبدأ رؤوس البذور في التحول للون البني قم بقطع الأزهار من الساق وعلقها مقلوبة في مكان جيد التهوية حتى تجف، ولتناولها قم بنقعها في الماء لمدة ليلة ثم حمصها لتصبح مقرمشة هشة.

2- الأوريجانو: 
الأوريجانو غني بحمض الكافينك والروسمارينك والكيريستين والتى تعمل جميعها كمضاد قوي للاكتئاب، ويمكنك إضافة توابل الأوريجانو إلى السلطة تماما مثل إضافة النعناع والريحان.

3- البابونج: 
هذا النبات غني بالكيريستين الذي يحد من التوتر وكذلك حمض الكافينك، فالبابونج أفضل كثيرا في الشاي وسيكون أفضل لو قمت بزراعته بنفسك في حديقة منزلك.

4- طماطم الكرز: 
الطماطم غنية بالليكوبين وهي مادة مغذية توقف تراكم المركبات المسببة للالتهابات المرتبطة بالاكتئاب، ويمكن أن تكون طماطم الكرز خيارا جيدا لزرعها في حاويات حيث تنتج محصولا أكثر من أصناف أخرى أكبر.

5- اللافندر: 
يمكن للحديقة أن تكون علاجا كبيرا بالروائح العطرية، اللافندر والذي يستخدم كمضاد للاكتئاب بسبب رائحته التي تبعث على الاسترخاء، ضع نبات اللافندر الخاص بك في منطقة تحصل على الكثير من أشعة الشمس.