6 عبارات لها مفعول السحر على طفلك ودوما يود سماعها

6 عبارات لها مفعول السحر على طفلك ودوما يود سماعها
6 عبارات لها مفعول السحر على طفلك ودوما يود سماعها

التواصل مع طفلك وإشعاره بحبك له وكم هو مهم وجوده في حياتك وأنه بمثابة هدية من الخالق لكما (أي والداه وأسرته جميعها) حقا أمر مفرح للغاية ويجعل طفلك واثقًا من نفسه مطمئن مفعم بالروح الجميلة، وقد تكون بعض هذه الكلمات والعبارة الدافئة أفضل مئات بل آلاف المرات من هداياه جميعها.

والعديد من علماء النفس وخبراء تربية الأطفال اجتمعوا حول أهم العبارات التي لابد أن تسمعيها لطفلك دوما، وعددها 6 عبارات.. فهو لم ولن يمل منها مطلقا مهما تكررت على مسامعه.. فتعرفوا عليها وأمطروه بها:
- أحبك جدا
هذه العبارة القصيرة جدا تحمل بالفعل كل المعاني الجميلة التي لا يمكن أن توصف وبالأخص عندما تصحبها قبلة رقيقة تطبع على وجنة طفلك.. كرريها وأسمعيه إياها أنت ووالده وأخبريه دوما بأنه هدية الخالق لأسرته جميعها.


-أنت طفل مميز وناضج
بين الحين والآخر أرسلي لطفلك بريد إلكتروني أو رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر هاتفه تشكريه فيها أنت أو والده على موقفه الإيجابي مع أخيه الصغير أو الكبير الذي فعله وكان موقفًا جيدًا بالفعل ويجب شكره عليه ولفت انتباه إخوته وأقاربكم لإيجابيات طفلك وشكره على الملأ فهذا حقه وكفيل بأن يزيل الصراعات من نفسية طفلك ويجعله هادئا مطمئنا.

- حياتي معك رائعة
اكتبي خطابا لطفلك واحفظيه في أوراقك الخاصة واكتبي تعليقا ووصفا عن وقت معين ممتع يجدر أن يدون ويحفظ ولا ينسى وصِفي فيه مدى استمتاعكما معا واللعب والركض وما شاهدتماه مثلا في رحلتكما وما فعله وبعض المواقف الطريفة التي قام بها أو بعض الجمل والعبارات المميزة التي نطقها.. واكتبي في نهاية الخطاب بأن هذه الرسالة كتبت خصيصًا له لكي يقرأها عندما يكبر وتخليدا لأجمل رحلة أو لعبة .. وهكذا..

- أنت نِعْمَ الابن- الابنة
عندما يذكر المعلم أن طفلك ذكي ومهذب ويشيد بأخلاقه أيّديه في رأيه أمام الطفل واثني عليه ولا تترددي أبدا من ذكرك لأي موقف حقيقي يرد عليك كان طفلك فيه شجاعا وتباهيت به.

- آمالي فيك عريضة
احرصي على أن تبثي في طفلك روح حب الحياة والأمل في المستقبل وأنه قوي يمكنه أن يتحدى الصعاب ويتصدى لها ودوما أخبريه بأنك تثقين في أن مستقبله مشرق ورائع.

- أعدك
هذه الكلمة يمكنها أن تكون صعبة قليلا على استيعاب طفلك لها.. ولكن على الرغم من ذلك يمكن افهامه إياها تدريجيا باستخدامك لمصطلح "أتعهد" وهو التصريح الذي ينقل التفاني في عمل شيء نعد به، ويبدو واضحًا وكامل المعنى.. فمثلا أخبري طفلك بشيء مما يلي:
أعدك أن أحبك دائما.

أعدك أن أستمع إلى ما لديك لتخبره لي.

أعدك أن أراعي دائما مشاعرك وأحاول جاهدة رؤية الأشياء من وجهة نظرك.