Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

فوائد رائعة لزيت القرفة للجسم والشعر والبشرة

تاريخ النشر:14-03-2017 / 09:46 AM

فوائد رائعة لزيت القرفة للجسم والشعر والبشرة

من منا لايعرف القرفة وهي واحدة من أكثر التوابل التي يتم استخدامها سواء في أطباق الحلويات أم الطبخ أو حتى مع المشروبات هذا بالإضافة إلى زيتها ذو الفوائد الصحية المختلفة والذي سيكون موضوع مقالنا لتتعرفي على فوائد زيت القرفة:
 
القرفة والنشاط الذهني: 
تعتبر القرفة من العناصر التي تساهم في تعزيز النشاط الذهني حيث تعمل على تخفيف التوتر ، وتعالج ضعف الذاكرة حسب الدراسات التي أجريت في جامعة ويلنج جوسيه في الولايات المتحدة ، والتي اعتمدت على أن لرائحة القرفة القدرة على تعزيز الذاكرة والنشاط الذهني.
 
زيت القرفة يكافح السكري:
يمكن لزيت القرفة أن يعمل بمثابة مسيطر على نسبة السكر في الدم، وذلك حسب الابحاث التي أجريت على مرضى السكري من النوع الثاني خاصة ، تم أيضاً التاكيد خلال بحث في مركز بحوث التغذية الزراعية البشرية في بلتسفيل أن أحد المركبات الفينولية  القابلة للذوبان في الماء تساعد على تحسين الاستفادة من الأنسولين في الجسم وهو متوافر بقوة في زيت القرفة.
 
زيت القرفة محرك الدورة الدموية:
يساعد زيت القرفة على تنشيط الدورة الدموية للجسم، وإيصال الأوكسجين بشكل فعال للخلايا مما يؤثر إيجابياً على النشاط البدني والأيضي ، ويقلل من حدوث النوبات القلبية ، كما أن تنشيط الدورة الدموية يخفف من حدة الآلام أيضاً بشكل عام.
 
زيت القرفة في وجه  الآلام والالتهابات
يعمل زيت القرفة على تخفيف تصلب العضلات ، ويخفف من آلام المفاصل والرأس خاصة عند نزلات البرد، يمكنك ببساطة إضافة قليل من قطرات زيت القرفة لتخفيف آلام المفاصل.
 
زيت القرفة والمشاكل الهضم:
مشكلة عسر الهضم يمكن التخفيف من حدتها وكذلك الأمر بالنسبة إلى الغثيان والاضراربات المعوية وانتفاخ البطن من خلال بضع قطرات من زيت القرفة مضافة إلى الطعام أو إلى ماء دافئ يتم شربه، إلى جانب أنه يخفف من الحموضة ويطرد والأهم سلاح ضد الإصابة بسرطان القولون.
 
زيت القرفة ينظم النسل!
يعمل زيت القرفة على تحفيز التنظيم الطبيعي للنسل حيث أن التنازل المنتظم له بعد الولادة يؤخر الطمث مما يساعد على تجنب الحمل، بالإضافة إلى أنه محفز جنسي.
 
زيت القرفة في معركته ضد الجراثيم:
يحتوي زيت القرفة على العديد من المركبات المضادة للجراثيم مما يجعله من المركبات القادرة على محاربة الجراثيم  التي تسبب الالتهابات خاصة تلك التي تسبب التهابات ورائحة كريهة في الفم، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت القرفة إلى ماء دافئ والمضمضة به للتخلص من جراثيم الفم.
 
زيت القرفة لجمال البشرة ايضاً:
بالتأكيد لن تتمكني من تطبيق زيت القرفة بشكل مباشر على بشرتك لأنه سوف يقوم في يسبب تهيجها، ولكن يمكن تخفيفه إلى أقصى حد بمزجه بزيت آخر خاص بالبشرة مع غسل الوجه مباشرة عند ملاحظة أي تهيج.
 
زيت القرفة لجمال الشعر:
يساعد زيت القرفة بتدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، أي أنه يساعد على نمو الشعر وحيويته ويحيمه من التساقط ، ويمنحه اللمعان والحيوية، قومي فقط بتدليل رأسك بزيت القرفة وإذا كانت بشرتك حساسة قومي بتخفيفه بزيت اللوز الذي يعمل أيضاً على حماية الشعر.
 
تحذيرات:
يعتبر زيت القرفة من الزيوت القوية التي قد تؤثر على الأغشية المخاطية لذا يجب استخدامه بحذر ، كما يمنع استخدامه من قبل الحوامل سواء أكان الاستخدام خارجياً أم عن طريق تناوله فهو يسبب انقباضات في الرحم وبالتالي يزيد من احتمال حدوث إجهاض.
 
ملاحظات: 
يمكن استخدام زيت القرفة كمكمل غذائي بوضع 4 قطرات منه في الحليب أو أي سائل آخر، كما يمكن تخفيفه ومزجه بزيت آخر مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز عند تطبيقه على الجلد.

أيضاً يعمل زيت القرفة على طرد الحشرات من خلال تخفيفه بالماء ووضعه في بخاخ أو إضافة قطرات على زوايا وفتحات أوكار الحشرات.