Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

زيوت صحية للقلب

تاريخ النشر:11-03-2017 / 09:15 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

زيوت صحية للقلب

ليس هناك شك في أن الكثير من الزيوت سيئة لصحة القلب والصحة العامة، ومعرفة النوع الصحيح من الزيوت هو مفتاح القلب الصحي كما يقول الأطباء.. وهنا بعض أنواع الزيوت الشائعة والغنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة التي هى جيدة للقلب..
1- زيت الزيتون:
زيت الزيتون هو بلا شك واحد من أكثر الزيوت الصحية، 100 جم من زيت الزيتون تحتوى على 73 جم من الأحماض الدهنية غير المشبعة، ليس هذا فقط ولكنها تحتوى أيضا على كميات عالية من مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات والتى هى بالطبع ممتازة للقلب.

2-  زيت الخردل: 
هل تعلم أن 100 جم من زيت الخردل يحتوى على 59 جم من الدهون غير المشبعة؟ حسنا.. ليس هذا فقط ولكنه يحتوى أيضا على فيتامين B3 مما يقلل من الكوليسترول ويمنع انسداد الشرايين بسبب الكوليسترول الزائد.

3- زيت الفول السوداني: 
على عكس الاعتقاد الشائع، زيت الفول السوداني مفيد للصحة لأنه غنى بالأحماض الدهنية الغير مشبعة الأحادية، وعلى الرغم من أنه يحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية إلا أن 100 جم من زيت الفول السوداني يحتوى على 46 جم من الدهون غير المشبعة.

4- زيت عباد الشمس: 
إنه ليس منخفضاً فقط فى الدهون المشبعة، ولكنه أيضا يحتوى على نسبة عالية من الدهون الغير المشبعة مثل أوميغا 3 وفيتامين E والتى تعمل على خفض مستوى الكوليسترول فى الدم، وعلاوة على ذلك فإن 100 جم من زيت عباد الشمس تحتوى على حوالى 46 جم من الدهون غير المشبعة مما يجعله صحياً للقلب.

5- زيت نخالة الأرز: 
وجود المواد المضادة للأكسدة فى زيت نخالة الأرز يجعله صحياً للقلب، كما أنه يقلل من مستويات الكوليسترول فى الدم، 100 جم من زيت نخالة الأرز توفر حوالى 39 جم من الدهون غير المشبعة.