الفوائد الصحية للشاي الأبيض الغني بمضادات الأكسدة

الشاي الأبيض، من بين العديد من أنواع الشاي هو الأقل شيوعا، ولكن له فوائد صحية مذهلة.

منذ أقدم العصور وكما تعرفون استخدم الشاي كدواء، وعلى الرغم من أننا جميعا نعرف الفوائد الصحية للشاى الأخضر والأسود سوف تشعرون بالدهشة من حقيقة أن الشاي الأبيض هو الأقل معالجة من بين جميع الأنواع ويحتوي على أعلى مستويات من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الفوائد الصحية الهائلة أيضا، ويعد بديلا صحيا للغاية لأنواع الشاي الأخرى، وهناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تجنيها من الشاي الأبيض وهنا بعضها:
1- صحة الفم: 
تناول الشاى الأبيض يساعدك على الحصول على أسنان ناصعة ولثة صحية، وهو يتألف من الفلورايد والتانين والفلافونويدات، فالفلورايد فعال فى الحد من التسوس، والتانين والفلافونويدات يثبطان نمو بكتيريا البلاك.


2- الوقاية من السرطان: 
الشاي الأبيض يكافح ضد الخلايا المختلفة المسببة لأنواع مختلفة من السرطان مثل القولون والبروستات وسرطان المعدة، وذلك لأن مركبات الفلافونويد التي هي نوع من مضادات الأكسدة تحد من نمو الخلايا السرطانية.

3- تأثيره على مرض السكري: 
الشاي الأبيض له العديد من الآثار الإيجابية على مرض السكري ويعمل كعلاج طبيعى هائل له، وتظهر الدراسات أنه يعمل على زيادة مستويات الأنسولين ويخفف من الشعور بالعطش الشديد وهو أحد أعراض مرض السكر، كما أنه يقلل من نسبة الجلوكوز فى البلازما.

4- فقدان الوزن: 
الشاي الأبيض يساعد بشكل فعال على فقدان الوزن؛ حيث يمنع عملية تكوين الخلايا الدهنية والتى تعرف أيضا باسم تكوّن الشحم، وبالتالي يمنعك من زيادة الوزن، ومع ذلك توجد هذه الخاصية في أنواع الشاي الأخرى.

5- خصائص مضادة للبكتيريا: 
يجب على المرء شرب الشاى الأبيض لخصائصه المضادة للبكتيريا، فاستهلاك الشاى الأبيض يحمي الجسم من الميكروبات والبكتيريا التى تضر الجسم، ويعتبر أيضا مفيداً جدا لنزلات البرد والأنفلونزا.