الماس يتألق في في دبي بمجموعة «أطياف المشاعر»

البريق الذي كانت تعج به قاعة دولفين بفندق أبراج الإمارات يمحو من النفس كل إحساس بالإرهاق، خاصة عندما تستعرض «أطياف المشاعر» تلك المجموعة الماسية الخلابة والتي أطلقتها شركتا روز بلو ودار «ليالي» الرائدتان في عالم تصميم المجوهرات والأحجار الكريمة.
 
وتألفت المجموعة من أحجار كريمة وشبه كريمة طبيعية مُحاطة بذهب أبيض وأصفر عيار 18 قيراط ومزينة بماسات باهرة، تنوعت ما بين القلائد والعقود والخواتم والأقراط.


أبرز الأحجار الكريمة التي ضمتها المجموعة شملت العقيق الأرجواني، والكوارتز الأصفر، وحجر التوباز، وحجر الزبرجد، والياقوت البنفسجي.

وتتميز المجموعة بتوافقها مع خطوط الموضة والأناقة الراهنة والذوق الرفيع الذي تتميز به المرأة العربية، كما تنفرد هذه المجموعة بأنها توازن بين المجوهرات المنمنمة والمجوهرات التقليدية المعروفة بثقلها لتتلاءم مع كافة الفئات العمرية والجنسيات.

وهي ملائمة لكافة الأزياء مهما كان وقت ارتدائها، وتتناسب مع الفساتين السوداء القصيرة أو فساتين السهرات أو البزة النسائية الرسمية أو أي قميص عادي يتم لبسه مع بنطلون جينز .

وتبعث الأحجار الكريمة وشبة الكريمة المعروضة في «أطياف المشاعر» الى الذاكرة بأطرف المعتقدات الشعبية حول تأثير الأخيرة على الإنسان، ففي سري لانكا على سبيل المثال، يحرص الفلاحون على لبس العقيق الأخضر أثناء البذار للحصول على غلة وفيرة.

وفي إندونيسيا يطحن الكهرمان ـ ويخلط مع العسل ـ لعلاج مشكلة العقم.. وفي أوروبا استعملت القبائل الجرمانية حجر الجاجاتس لحفظ النفس وجلب الحظ واستمالة الجنس الآخر..

والجاجاتس حجر اسود لماع سريع الاحتراق وكانت طائفة الديزود في بريطانيا تحرقه على الشواطئ أملا بعودة الصيادين وزيادة المحصول