Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

ماهو آيس كريم الفحم وهل له حقا فوائد صحية؟

تاريخ النشر:01-03-2017 / 10:40 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

ماهو آيس كريم الفحم وهل له حقا فوائد صحية؟

تظهر كل يوم أنواع جديدة ومجنونة من الآيس كريم ومنها آيس كريم الأفوكادو، لكن لن تصدقوا أحدث نكهة ظهرت هذه الأيام والتي أثارت جدلا كبيرا على صفحات التواصل الاجتماعي مثل الانستجرام وهي نكهة الفحم.

إنه نوع جديد مصنوع من بقايا قشور جوز الهند المتفحمة وبناء على ما ذكرته مؤسسة Mic التجارية أن الفكرة الكامنة خلف هذا الابتكار تدعي أن رماد جوز الهند شكل من أشكال الفحم المنشط  وهو مكون جديد وشائع في مستحضرات التنظيف، وذلك بفضل خصائصه التي تم الترويج لها وهي أنه يساعد على إزالة السموم أو بمعنى آخر يشبه فلتر المياه.

لكن الأمر الذي يثير التساؤل هو: هل هذا النوع من الآيس كريم حقا صحي أكثر من الأنواع العادية الأخرى التي تخلو من هذا المكون؟

يجيب على هذا التساؤل الخبير الغذائي كاري غانز مؤلف كتاب بعنوان التغيير البسيط في النظام الغذائي وبالإنجليزية : (The Small Diet Change)، قائلا أن الآيس كريم مازال آيس كريم وبالنسبة لما به من فوائد غذائية ليس هناك أبحاث علمية تؤكد أي من الادعاءات الصحية للفحم المنشط.

ويضيف أنه ليس هناك أي نوع من الآيس كريم يقوم بدور تنظيف الجسم من السموم، لكن آيس كريم الفحم مجرد نوع جديد من أنواع الحلوى الصيفية التي تدلل بها نفسك، لكن عليك الانتباه عند تناوله لأنه يجعل شفتيك سوداء.