Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

إكليل الجبل لعلاج قشرة وشيب الشعر

تاريخ النشر:19-02-2017 / 01:19 PM

 إكليل الجبل لعلاج قشرة وشيب الشعر
إكليل الجبل لعلاج قشرة وشيب الشعر

هل تصدّقين أنّ لنبتة إكليل الجبل البريّة في حديقة منزلكِ فوائد جمّة لجمال و صحّة الشعر ، بدءاً من تنقية الفروة و علاج مشكلة القشور إلى تأخير ظهور الشعر الأبيض و التقليل منه وصولاً إلى مقاومة التقصّف و النهايات الجافّة ؟

يمكن إستخدام عشبة إكليل الجبل مباشرة بعد قطفها من حديقة البيت أو على شكل زيوت مستخلصة و مركّزة تحصلين عليها من محلّات بيع العطارة أو محالّ بيع الزيوت و الأطعمة الصحيّة ، كما يمكن إستعمالها على شكل مسحوق بعد تجفيفها و طحنها لغرض فرك الفروة بها و تقويتها و إزالة القشرة منها وأيضاً لتلطيف خصلات الشعر و حثّ الجذور على النموّ بشكل أسرع .ينتج الشعر الجاف عن زيادة قشرة الرأس.

 ومن أهم سمات زيت الروزماري يساعد في تنظيف الشعر من السموم لأن له خصائص منشطة تقوم بتحسين حالة الشعر والعناية به ومع الإستخدام المنتظم لزيت الروزماري يحصل الشعر علي التغذية المطلوبة ويرطب فروة الرأس بشكل فعال إختبري أيضاً منقوع أوراق إكليل الجبل وغليه بالماء على نار هادئة و من ثمّ شطف الشعر به بعد الإستحمام لخصلات شعر لامعة و حيويّة و فروة منتعشة .

 هذا و قد أجمعت العديد من الدراسات الحديثة على أنّ إكليل الجبل يدخل في تركيبات الكثير من مستحضرات العناية بالشعر ، خاصّة تلك التي تُعنى ببريق و نعومة خصلات الشعر و فكّ تشابكها إضافة إلى تلك المخصّصة لفروة الرأس .