Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

خطوات عمل تاتو الحواجب

تاريخ النشر:14-02-2017 / 11:40 AM

خطوات عمل تاتو الحواجب

تلجأ الكثيرات لتقنية تاتو الحواجب المؤقت أو الدائم في عدد من الحالات، حيث يعاني بعض النساء من تساقط شعر الحاجبين نتيجة للإصابة بأمراض معينة أو اتباع علاج محدد، أو نتيجة للتعرض لإصابة في منطقة الحاجب تؤدي لعدم نمو الشعر بصورة طبيعية.

أو في بعض الحالات لرسم الحاجب بطريقة دائمة، بدلًا من استقطاع الوقت يوميًا لرسم الحاجبين خاصة في حالة احتياج المرأة لوضع المكياج بشكل يومي أو في حالة البشرة الدهنية والتي ينتج عنها عدم استقرار الماكياج بشكل جيد، خاصة في المناخ الحار.

وإليكِ خطوات الحصول على تاتو الحواجب:
- في البداية قد يطلب منكِ المتخصص عدم نزع شعر الحاجبين لفترة؛ لمعرفة رسمة الحاجب الطبيعية والاسترشاد بها.

- يرسم المتخصص الحواجب بالطريقة التقليدية حتى يصل إلى شكل مناسب لوجهك يكون مُرضيًا لكِ، ليسترشد بهذه الرسمة في عمل التاتو.

- بعد الحقن بالبنج الموضعي، يستخدم المتخصص إبرة لحقن الجلد بالمادة الملونة.

- هناك نوعان أساسيان من التاتو، إما دائم وفيه تُستخدم صبغة دائمة لا تزول سوى بالليزر، أو تاتو مؤقت يزول بعد مرور عام ونصف إلى عامين.

- من الصيحات الحديثة في تاتو الحواجب، المعروف بثلاثي الأبعاد أو الشعرة بشعرة، والذي يهدف لمنح الحاجبين مظهرًا أقرب للشكل الطبيعي، حيث تُستخدم إبرة رفيعة جدًا لرسم شعيرات دقيقة بلون الشعرة الطبيعية وسُمكها.

نصائح للحصول على أفضل نتائج عند عمل تاتو الحواجب:
- اختاري لون الحواجب المناسب للون بشرتك وشعرك، وتجنبي الأسود لأنه يتحول إلى الأزرق بمرور الوقت.

- احرصي على الحصول على رسمة حاجب مناسبة لوجهك وأقرب للشكل الطبيعي.

- احرصي على الابتعاد عن آشعة الشمس المباشرة عقب الحصول على التاتو لفترة لا تقل عن 4 أيام، واحرصي على استخدام كريم واقٍ من الشمس لحماية لون الحاجبين من البهتان.