صوفيا المغربية تعترف بحبها للكويتي بشار في "ستار أكاديمي"

اعترفت المطربة المغربية الشابة صوفيا المريخ، نجمة برنامج "ستار أكاديمي"، بعلاقة حب جمعتها بالفنان الكويتي الشاب بشار الشطي، الذي كان زميلًا لها في البرنامج نفسه، مشيرةً إلى أن قصة الحب هذه انتهت مع انتهاء "ستار أكاديمي"، نافيةً في الوقت نفسه ما رددته بعض وسائل الإعلام من أنباء حول إقدامها على الانتحار.

وفي حوارٍ خاص مع إذاعة "نجوم fm" المصرية، قالت صوفيا: "صحيح أن قصة إعجاب ربطت بيني وبين بشار الشطي، وكانت حقيقية، وليست وهمًا، فبشار كان الأقرب لي، ولأن الأكاديمية جمعتنا تحت سقف واحد، فقد جمعنا إعجاب انتهى مع انتهاء برنامج "ستار أكاديمي1"، وأصبح كل منا يهتم بعمله وبأموره الخاصة، لكننا بقينا صديقين".

وأضافت أنها في الوقت الحالي تعيش حالة إعجاب مع فنها فقط، ولا تفكر في مسألة الارتباط في الوقت الحاضر.

ونفت ما تردد عن إقدامها على الانتحار، قائلةً: "بعض وسائل الإعلام تداولت هذه الشائعة أكثر من مرة برغم أنها عارية عن الصحة تمامًا، فأنا لا أفكّر في الانتحار، لأن الروح أمانة من عند الله، ويجب أن نحافظ عليها".

كما نفت وجود علاقة عاطفية لها بالموزع الموسيقي ميشال فاضل، وقالت "ميشال هو أخي الكبير، ولا تتعدّى علاقتي به العمل والأخوة، وهو يشاركني التحضير لألبومي القادم".

"بحب فيك" فاتحة خير
عن أغنيتها المصورة الجديدة "بحب فيك" التي تعرض حصريًا على قنوات ميلودي، قالت صوفيا "هذا الكليب ثبت قدميّ في المجال الفني، وأنا سعيدة جدًا بهذه التجربة، لأنني أحب أغنية "بحبّ فيك" التي كتبها أمير طعيمة، ولحنها عمرو مصطفى كثيرًا، لأنها فاتحة الخير في الألبوم الجديد "كلمة حب"، والجمهور هو الذي طالبني بتصويرها"، وأضافت "الأصداء إيجابية جدًا، وأنا متفائلة جدًا بالنسبة للمستقبل".

بشار الشطيوعن سبب تأخرها في الظهور، بعد نجاحها في لفت الأنظار من خلال برنامج "ستار أكاديمي"، قالت "في الفترة الأخيرة، وقبل طرح الألبوم في الأسواق: "كنت منشغلة باختيار الأغنيات، وتسجيلها بين مصر ولبنان، بالإضافة إلى أنني وقعت عقدًا مع شركتين، الأولى للإنتاج وهي "ميلودي"، والثانية لإدارة الأعمال، وهي music is my life، التي يديرها غسان شرتوني، ومن ثم انهمكت بتصوير الفيديو كليب، وتحضير مخطط التسويق للألبوم، وكل هذه الأمور تحتاج إلى وقت، وأنا أفضل التأني في العمل".

ورأت صوفيا أن الوسط الغنائي أصبح مكتظًا بالمطربات، وأن البقاء للمتميزات فقط، "لذلك فأنا أسعى في الدرجة الأولى إلى منافسة نفسي وإثبات وجودي على الساحة بطريقة سهلة، وهي عدم الابتعاد عن شخصيتي وميولي الفنية، بل إبرازها للناس من خلال أعمالي، وأعتقد أن هذا هو الجانب الذي يميزني، ويميز كل فنان حقيقي، لأن من يقع في فخ التقليد واستنساخ أفكار مستهلكة لا يُعتبر فنانًا.. فالفنان الحقيقي هو الذي يملك الموهبة، ويحاول إبرازها بطريقته".

أتبع إحساسي وأخلص للغناء
صوفيا ترفض توصيفها بأنها "مطربة الأغنية الواحدة"، وتقول: "الأغنية المصورة ليست هي التي تحصد النجاح فقط، وهناك من يقول إن الأغنيات التي تنجح عادة في الألبوم هي تلك التي تصوّر بطريقة الفيديو كليب، لأنها تصل إلى الجمهور، ولكن بالنسبة لي لم يحصل معي أمر مماثل، لسبب بسيط، هو أنني عندما طرحت أغنية "كلمة حب"، وصوّرتها بطريقة الفيديو كليب مع المخرجة ليلى كنعان، قمت بتصويرها على طريقتي مع المخرجة، ونالت نصيبها من الشهرة والنجاح، ولكن عندما طرحت الألبوم، ثمة أغنيات أخرى حازت إعجاب الناس، وحفظوا كلماتها مثل الأغنية المغربية "بزاف بزاف" التي فازت قبل فترة بالمرتبة الأولي في الإذاعة الفرنسية beur fm".

وأشارت إلى أنها كانت تطلب دعم أغنية "كلمة حب"، مما يدل على أنه ليست الأغنية التي تصوّر هي التي تنجح فقط، بل كل اغنية جميلة تحقق النجاح أيضًا، وإن كنا نعيش عصر الفيديو كليب.

وتقوِّم صوفيا تجربة زملائها، الذين تخرجوا في برنامج "ستار أكاديمي"، قائلة "أحمد الشريف وبشار الشطي نجحا في الغناء، بينما نجح محمد عطية في التمثيل.. كل فنان منا يختار المجال الذي يحقق نفسه من خلاله".