أكياس "شاي فتلة" بالأسواق مصنعة من مواد مسرطنة .. احذريها

جميعنا نرغب تناول الشاي الفتلة المغلف، للحفاظ على صحتنا من الإصابة بالأمراض، ونعتقد أننا بأمان ما دمنا نبعتد عن الشاي المعبأ بالطريقة التقليدية والأرخص ثمنًا، ولكن يبدو أن الأمر خطأ تمامًا فالشاي الفتلة ليس بالأمان الكافي الذي نعتقده.


نقل موقع holisticliving، أن الشاي الفتلة يحتوي على مركبات ومبيدات حشرية خطيرة تجلعه يسبب الإصابة بالسرطان، وذلك لان حبيباته لم يتم تنظيفها قبل تجفيفها وهو ما يجعلها تحتفظ بتلك المبيدات التي تعرف باسم " carginogens" وهي مبيدات تسبب السرطان.

ولا يتوقف خطر تلك الأكياس على ذلك فقط، بل وضعها في الورق الترشيح به مواد "التيباج"، يجعل الشاي به مواد مسرطنة، بل يتم استخدام مادة في تصنيع تلك الورق وهي مادة "إيبكلورهيدرين"، وبمجرد ملامسة هذه المادة للماء يتشكل مركب مسرطن اسمه "3-MCPD".

ووفقًا لما نشره الموقع فأن النكهات الاصطناعية التي تضيفها بعض الشركات من أجل جذب المستهلك إلى منتجهم تلعب دور كبير في الإصابة بالسرطان، لذا يفضل التأكد من الكلمة الموجودة على العبوة إذا كانت نكهات أو منكهات حتى يتم التأكد من أن تلك النكهة طبيعية أم صناعية مرت بالعديد من المراحل الكيميائية التي تزيد من خطورتها.