السقا وعز يعيدان أفلام بطولات الجيش المصري في 2017

على عكس وقتنا الحالي، تميزت فترة ما بين السبعينيات وحتى التسعينيات بالكثير من الأفلام عن بطولات الجيش المصري، فلا ننسى فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" لإحسان عبد القدوس، ولا فيلم "العمر لحظة" عام 1978 لماجدة وأحمد مظهر، وفيلم "الطريق إلى إيلات" عام 1993، والذي عندما تأتي ذكرى انتصار حرب أكتوبر، ينتظره عرضه الصغير قبل الكبير.


وعلى ما يبدو أن الممثلان أحمد السقا وأحمد عز ينويان إعادة البطولات للسينما مرة أخرى في عام 2017، والعملين الحربيان المقرر أن يقدمهما السقا وعز.

خط النار:
يخوض أحمد السقا تجربة سينمائية جديدة من خلال فيلم بعنوان "خط النار" حيث يُجسد بالفيلم دور المقاتل إبراهيم الرفاعي بطل الصاعقة المصرية وقائد المجموعة 39 صاعقة وقت حرب أكتوبر، والتي استشهد فيها يوم الجمعة 19 أكتوبر 1973، ويتولى إخراج الفيلم شوقي الماجري، ويقوم بالإنتاج هشام عبد الخالق.

ويعتبر فيلم "خط النار" هو أول دور للسقا يجسد به دور ضابط جيش، ولكنه نجح بشكل كبير في تقديم دور ضابط الشرطة من خلال مسلسل "حلم الجنوبي" بدو الضابط "حمدي".

أحمد السقا:
كما قدم دور ضابط الشرطة في مسلسل "خطوط حمراء"، وفي فيلم "تيمور وشفيقة" قدم شخصية ضابط الحراسات الخاصة "تيمور"، وفيلم "المصلحة" بدور الضابط "حمزة" الذي كان يسعى للقبض على أحمد عز تاجر المخدرات.

53 دقيقة:
يستعد الممثل أحمد عز للقيام ببطولة الفيلم السينمائي "53 دقيقة"، حيث أن عز سيبدأ تصوير الفيلم في شهر إبريل المقبل.

وتُعد تجربة أحمد عز في فيلم "53 دقيقة" تحمل طابعاً مختلفاً، إذ أنه من نوعية أفلام الحروب، ويكشف عن تفاصيل خاصة ويستعرض معركة المنصورة الجوية التي وقعت عام 1973، ويعد أول فيلم حقيقي عن هذه المعركة التي تعد أطول معركة جوية في التاريخ الحديث، ويرصد دور رجال القوات الجوية، الذين قدموا ملحمة وطنية، وتصدوا لمحاولات الطائرات الإسرائيلية في تكرار ما حدث في 5 يونيو 1967 وشن غارات جوية على سيناء والدلتا والقاهرة ووادي النيل لمدة 3 ساعات.

والفيلم إنتاج مصري إماراتي مشترك، ويشارك في بطولته أحمد عز وأحمد فلوكس ومنذر رياحنة وأحمد حاتم، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أحمد زايد وإخراج مازن سعيد.

ويظل المخرج مازن سعيد يشوق الجمهور عبر حسابه بموقع Instagram، وهو ينشر صور وفيديوهات من تحضيرات الفيلم.وكان عز سبق له وقدم دور ضابط بالقوات البحرية المصرية في فيلم "يوم الكرامة" أمام محمود قابيل.