Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

سعوديون يطالبون بمنع زواج ابنة الـ(10) سنوات من عجوز ستيني

تاريخ النشر:12-07-2008 / 12:00 PM

سعوديون يطالبون بمنع زواج ابنة الـ(10) سنوات من عجوز ستيني

طالب العديد من سكان مدينة حائل في السعوية بمنع عقد قران رجل تجاوز الستين من عمره على طفلة لم تتعد السنوات العشر الأولى من ربيع حياتها، معتبرين هذا النوع من الزواج "انتهاكا لبراءة الطفولة"، وذلك وفقا لتقرير إخباري نشر الجمعة 11-7-2008.

وذكر التقرير أن العريس العجوز أنهى مع تلك الطفلة فحوص الزواج، ولم يتبق سوى عقد القران، وسط عدم قبول عدد من الأقارب الذين تذمروا من موافقة الأب ووصفوا الزواج بـ"البيع".

وأوضحت صحيفة "شمس" التي أوردت الخبر أن عددا من أهالي مدينة حائل طالبوا الجهات الحقوقية بالتدخل لإيقاف مثل هذه الزيجات، على غرار إيقاف زواج الأطفال التي تم أخيرا، حيث تدخلت جهات مختلفة لمنع زواج طفلين لم يتجاوزا الثانية عشرة من عمرهما.

ويرى الباحث الاجتماعي عبد الله الحربي أن مثل هذه الزيجات تتم كعملية "بيع من قبل الأب لطفلته، يتم من خلالها دفع أموال طائلة من قبل العريس للظفر بطفلة لإشباع غريزته الجنسية"، وأوضح أنه غالبا ما تفشل هذه الزيجات، وأشار الحربي إلى أن الطفلة قد تصاب بأزمة نفسية كونها ستعاشر رجلا يكبرها في السن بسنوات كثيرة.

من جهته، يعتقد المواطن وليد الأسمري أن هذا الزواج يجب ألا يتم وينبغي محاسبة من سيقوم بعقد القران، مشيرا إلى وجوب إصدار قانون يمنع مثل هذه الزيجات، وقال "نريد تدخلا سريعا من قبل جمعية حقوق الإنسان، كيلا نساهم في تدمير حياة هذه الطفلة المسكينة".