امنع تساقط شعرك في 10 أيام واحم نفسك من الصلع

يرتعب معظم البشر رجالاً ونساءً من مجرد التفكيرفي تساقط شعر رأسهم ويبحثون دائماً عن حلول لتلك التساقطات في محاولات لتجنب الصلع وقد تنجح المحاولات أحياناً وقد تفشل أحيان أخرى.

 ولكن مع الحلول الطبيعية العلاجية التي سنقدمها لكم نقلاً عن أطباء الجلد وخبراء تساقط الشعر سيتوقف التساقط نهائياً بـعد 10 أيام فقط من المداومة والاتباع.

نصائح علاجية مهمة لوقف تساقط شعر الرأس :
أولاً- قلة النوم والإجهاد

إذا كنت تعاني/ تعانين من فقدان الشعر وتساقطه في حين أنك لا تنام ساعات كافية أو غير مريحة وتتعرض للإجهاد والإرهاق الدائم فاعلم أن أول علاج يتوجب عليك تلقيه هو الحصول على فترة نوم كافية بعيدًا عن القلق والضغط النفسي لأنه سبب أساسي في مشكلتك مشكلة التساقط.

 أما إذا كان يصعب عليك البعد عن التوتر على مدار يومك بسبب ظروف معينة (عمل، شخصي) فحاول على الأقل استقطاع 10 دقائق فقط قبل النوم يومياً وتكريسهم للتأمل بإغماض عينيك والتنفس بشكل منتظم شهيقًا وزفيرًا بملء رئتيك بالأكسجين (الشهيق من الأنف ومن ثم زفره عبر الفم) محاولاً أن تطلق العنان لتفكيرك في كل ما هو جيد وإيجابي ومفرح لك ومحفز.


ثانياً- النظام الغذائي 
يرتبط النظام الغذائي ارتباطًا وثيق الصلة بصحة الشعر بالشكل العام أو المجمل، وفي حالة تعرضك لمشكلة تساقط شعرك فحينها ينبغي عليك إجراء التحاليل اللازمة لمعرفة أوجه القصور حيث أن صحة الشعر في العموم تحتاج بشدة لبعض المعادن والفيتامينات الأساسية لتغذية البصيلات كالحديد وأحماض الأوميجا3 والبروتين.

- تناول يوميًا من 6 إلى 10 حصص من الخضار، ومن 2 إلى 4 حصص من الفاكهة، أما عن البروتين فتناول من 2 إلى 3 حصص لحم يومياً، ومن 4 إلى 5 حصص من منتجات الألبان الطبيعية والبقول أيضاً، بينما لابد وأن تحرص على تناول أحماض الأوميجا 3 بتناولك للأسماك والمكسرات والبيض، مع العلم بأنه لا يتوجب عليك تناول نفس الأطعمة يومياً ولكن عليك التنويع بينها باتباع نظام غذائي جيد.

 أما إذا لم يكن بوسعك تناول جميع ما سبق يومياً فتناول قدر استطاعتك واستعن بالمكملات الغذائية لاستكمال الباقي.

- احرص على تناول أسماك السلمون، السردين والماكريل الطازجة فهي تمد الجسم بفيتامين  Dوأوميجا 3.

-  ثمار الأفوكادو واليقطين/القرع والجوز تحتوي كميات هائلة من الزنك وأحماض الأوميجا 3 بالإضافة لاحتوائها كميات من الزئبق كما في الأسماك.